كأس العالم للأندية.. الأهلي يرفع سقف طموحه ويسعى للتغلب على الملكي

الإثنين، 23 يناير 2023 03:14 م
كأس العالم للأندية.. الأهلي يرفع سقف طموحه ويسعى للتغلب على الملكي
النادي الأهلي

يخوض فريق الأهلي منافسات النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب من 1 إلى 11 فبراير المقبل، بطموحات كبيرة، باعتباره وصيفا لقارة إفريقيا.
 
واستفاد الأهلي من تنظيم الوداد البيضاوي للبطولة، كون لوائح كأس العالم للأندية تمنع مشاركة فريقين من بلد واحد.
 
ويأمل الأهلي بتحقيق إنجاز أكبر خلال مشاركته التاسعة والثالثة على التوالي في البطولة، إذ سبق وفاز بالميدالية البرونزية 3 مرات.
 
يؤكد سامي قمصان، المعاون للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، إن طموحات الأهلي تبلغ عنان السماء، موضحا: "نسعى لإنجاز أكبر هذه المرة، طموحنا الوصول للمباراة النهائية، هذا حق مشروع".
 
وأضاف مدرب الأهلي: "هذا الطموح لن يتحقق إلا بتجاوز أول مباراتين في البطولة أمام أوكلاند سيتي ثم سياتل ساوندرز".
 
ويقع في طريق الأهلي العملاق الإسباني، ريال مدريد، الذي ينتظر المتأهل بين هذه الأندية في الدور قبل النهائي.
 
وأكد مدرب الأهلي أن الفريق أمامه تحديات صعبة في مونديال الأندية، حيث يتميز الفريق النيوزلندي بخبرات كبيرة نتيجة المشاركة في البطولة 8 مرات.
 
وأتم تصريحاته: "أما الفريق الأمريكي فهو قوي بدنيا، وسيخوض البطولة بمعنويات مرتفعة للغاية، لإثبات جدارته في أول مشاركة".
 
التغلب على ريال مدريد
 
وأكد المحترف البرازيلي في صفوف النادي الأهلي برونو سافيو، أن الألقاب هي أهم شيء للمارد الأحمر، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.
 
وقال سافيو، في تصريحاته للفيفا: "لقد حظيت بموسم جيد في بوليفيا، اتصل بي وكيلي وقال إن هناك مفاوضات من الأهلي، كنت مهتمًا على الفور لأن الأهلي نادي ضخم ولأن اللعب في كأس العالم للأندية حلم كبير بالنسبة لي".
 
وأضاف: "إنها مسابقة شاهدتها كثيرًا على التلفزيون، أتذكر فوز إنترناسيونال بها على برشلونة، وفاز كورينثيانز بها على تشيلسي، أتذكر كل اللاعبين العظماء الذين لعبوا في المسابقة، كأس العالم للأندية تعني كل شيء بالنسبة للفرق البرازيلية، بالنسبة للأهلي أعتقد أنه نفس الشيء".
 
وتابع: "أعتقد أيضًا أنه مثير جدًا للاهتمام لأنه يمكنك الحصول على فريق من أفريقيا يلعب ضد فريق من الولايات المتحدة، أو فريق من آسيا يلعب ضد فريق من أمريكا الجنوبية، إنه صدام رائع بين الأساليب، لم أفكر مرتين في قبول عرض الأهلي وأنا سعيد للغاية هنا".
 
وعن إمكانية مواجهة ريال مدريد في المونديال قال: أحب مشاهدة ريال مدريد، أشاهدهم كثيرا، لديهم الكثير من البرازيليين، اليوم بلا شك هم أفضل فريق في العالم، هم حاملو لقب الأبطال، ولديهم العديد من اللاعبين الذين هم نجوم منتخباتهم الوطنية، ولديهم كريم بنزيما، الذي كان أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي".
 
وأتم: "كرة القدم تعتمد على الكثير من الاستراتيجية، والكثير من الانضباط، أعتقد أنه إذا لعبنا كيف نعرف أننا نستطيع، واتبعنا خطة اللعب، يمكننا التغلب على ريال مدريد".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق