مواجهات ساخنة للأهلي والزمالك.. تخوفات في ميت عقبة وتفاؤل في الجزيرة

الثلاثاء، 24 يناير 2023 02:00 م
مواجهات ساخنة للأهلي والزمالك.. تخوفات في ميت عقبة وتفاؤل في الجزيرة
الأهلي والزمالك

لا زالت مباراة القمة الـ 125 التي فاز فيها النادي الأهلى بنتيجة 3-0 على الزمالك تلقي بظلالها على الشارع الرياضي في مصر، في إشارة إلى تأثيرها المحتمل على المباريات المقبلة للفريقين.
 
الزمالك الجريح يدخل اليوم اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على غزل المحلة، فى الخامسة مساء اليوم، بالجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدورى والمقرر إقامتها باستاد المحلة فى الخامسة مساءً.
 
لاعبو الزمالك يسعون للتعبير عن أنفسهم ومحو الصورة السيئة التى خلفتها النتائج الأخيرة بعد سلسلة من الانكسارات والهزائم، أخرها الخسارة من الأهلي في الدوري، وقبلها الخسارة من بيراميدز بركلات الترجيح 4 / 3 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بهدف لمثله، قبلها التعادل سلبيا أمام الاتحاد السكندرى، ثم التعادل بشق الأنفس أمام الداخلية فى اللحظات الأخيرة، قبلها الخسارة أمام أسوان بهدفين مقابل هدف.
 
الزمالك يدخل المباراة وهو فى المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة من 14 مباراة، خاضها الفريق الأبيض بالدورى فاز في 7 وتعادل 5 وخسر 2، أحرز لاعبوه 22 هدفا ومنى مرماه بـ10 أهداف.
 
وطلب البرتغالى جيسفالدوا فيريرا، المدير الفني للزمالك، من اللاعبين ضرورة استعادة نغمة الانتصارات من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة والعودة من جديد لدائرة المنافسة على الدورى، خاصة أن الأمل مازال موجودا فى ظل وجود اكثر من 14 مباراة أخرى بالمسابقة.
 
ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى أمامه الرباعى حمزة المثلوثى ومحمد عبد الغنى وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافى وفى الوسط محمد أشرف روقا ونبيل دونجا وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ويوسف أسامة نبيه وسيف الدين الجزيرى.
 
وفى المقابل، يدخل غزل المحلة المباراة فى المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 22 نقطة من 14 مباراة، فاز في 6 وتعادل 4 وخسر 4 ، أحرز لاعبوه 13 هدفا ومنى مرماه بـ16 هدفا.
 
من ناحية أخرى يلاقي الأهلي نظيره البنك الأهلى فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، فى مواجهة مثيرة كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.
 
ويتصدر الأهلى ترتيب جدول الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى عشرة لقاءات وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه خمسة أهداف، وفى المقابل يحتل البنك الأهلى المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز في مباراتين وتعادل فى 6 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 19.
 
وفاز الاهلى على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد في أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما خسر البنك الاهلى من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
 
من جهته طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبى الفريق بالتركيز في مباراة البنك الأهلى، مؤكداً ضرورة مواصلة نغمة الانتصارات في الدوري لاستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتالين، لاسيما أن المباراة هي البروفة الأخيرة قبل سفر المارد الأحمر للمغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية المقرر لها مطلع فبراير المقبل.
 
وأوضح المدرب السويسري للاعبي الأهلي، أن التركيز مطلوب في جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددا على ضرورة إلتزام كل لاعب بالدور المكلف به طوال أحداث المباراة لعدم تكرار نزيف النقاط بعدما فقد الفريق 8 نقاط في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة ثم التعادل الايجابى مع سيراميكا والتعادل السلبى مع المصري ومن قبلهم التعادل مع فيوتشر، قبل أن يستفيق ويسترد القمة مستغلا تعثر الزمالك بالخسارة من أسوان بهدفين مقابل هدف والتعادل مع الداخلية بهدف لكل فريق ومع الاتحاد السكندرى سلبياً بجانب الخسارة في القمة في الجولات الأخيرة.
 
وحقق الأهلى مع كولر الفوز فى 15 لقاء وتعادل فى 4 مباريات خلال خوضه 19 مباراة، ولم يخسر أي مباراة وسجل لاعبوه 35 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بعد قيادته للمارد الأحمر فى 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الأهلي قبل انطلاق الموسم.
 
لم يستقبل الأهلى مع كولر سوى 7 أهداف فى 19 مباراة متتالية كما سجل الفريق 35 هدفا بواقع 4 أهداف فى شباك اتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين فى مرمى الزمالك بكأس السوبر، وهدف فى شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي بالدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف فى المقاولون بالكأس وهدفين في شباك الطلائع وهدفين في غزل المحلة وثلاثة أهداف في الاتحاد وهدف فى فيوتشر وهدفين في فاركو وهدف في سيراميكا وثلاثة أهداف في بيراميدز وهدفين في انبى وثلاثة أهداف في سموحة ومثلهم في الزمالك.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق