خبير أمنى: حديث الرئيس السيسى عن عمل احتفالية كبرى بالعريش له مغزى سياسى

الجمعة، 27 يناير 2023 07:12 م
خبير أمنى: حديث الرئيس السيسى عن عمل احتفالية كبرى بالعريش له مغزى سياسى

قال العقيد حاتم صابر، خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عمل احتفالية كبرى بالعريش، بمناسبة القضاء على الإرهاب، يحمل مغز ذو بعد فكري وسياسي وعسكري.


أضاف حاتم صابر، في لقائه مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة dmc، أن مثلت رفح الشيخ زويد العريش كان مستهدف قبل أحداث 25 يناير 2011، لاسيما وأن هذه الأحداث أعقبها مراحل تعرف باسم "مرحلة هدم الدولة" والغرض منها إنشاء مستقطع من الأرض يعرف باسم "دولة المتمردين".


وتابع حاتم صابر: "الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض مصطلح المتمردين عندما سأله أحد الصحفيين بالدول الخارجية وأكد أنهم إرهابيين، لأن فكرة استخدام مصطلح التمرد مصطلح سياسي تتفق عليه الأمم المتحدة، كونه رجل يحمل جنسية الدولة، وجرت عليه الدولة فرفع السلاح لاسترداد حقوقه، وفكرة إنشاء دولة للمتمردين ويتم استقطاب كل الشخصيات ذات الأفكار المختلفة وكل من لهم ثقل في قصة إدارة العمليات الإرهابية".


وأكمل: "عوامل نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب، يتمثل في وعي الشعب المصري بخطورة الأزمة، والتكاتف غير المسبوق بين القوات المسلحة والشرطة المصرية وأن يكونوا نسيج واحد قادر على القيام بالمهام، إلى جانب تكاتف كافة الأجهزة المعنية بالدولة المصرية والتنسيق الرائع لغلق منابع الإرهاب والدعم اللوجستي، ودعم أهالي سيناء للعمليات".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق