عمر هاشم "شيخ الشرف".. ونقيب الأشراف: نشهد للأخوة الأقباط بدورهم الوطنى على مدار تاريخ مصر

الإثنين، 30 يناير 2023 12:11 م
عمر هاشم "شيخ الشرف".. ونقيب الأشراف: نشهد للأخوة الأقباط بدورهم الوطنى على مدار تاريخ مصر
منال القاضي

قال الدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف، إن النقابة تجمع جميع أطياف الشعب المصرى تحت مظلة واحدة وهي حب الوطن، مؤكداً أن علاقة النقابة بالكنائس المصرية على مر التاريخ علاقة جيدة، ونحن نشهد للأخوة الأقباط بدورهم الوطنى على مدار تاريخ مصر فى جميع المناسبات والظرف نقف صفًا واحدًا.
 
وتابع الشريف فى تصريح خاص لـ "صوت الأمة" بأن الكنيسة لها خصوصية ف علاقتها بنقابة الأشراف منذ تأسيسها ونحن لم نترك أي مناسبة أو احتفالية ونشارك فيها تقديرا لهم، بما قدموه لوطنهم لمصر.
 
وشدد على أن الجماعات المتطرفة لن تحقق أغراضها في التفرقة بين نسيج المجتمع، بل كلما تحدث الأزمات تزداد الروابط العلاقات بيننا وكلنا مصريين ولا فرق بين صاحب ديانة عن الأخرى.
 
ومنح السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة العلمية بالنقابة، عضو هيئة كبار العلماء، لقب "شيخ الشَرَفَ" للأشراف، تقديرًا لدوره في نشر سماحة الإسلام الوسطي، وبيان السُنة النبوية المشرّفة، وترسيخ السلام.
 
وقال نقيب الأشراف، إن الدكتور أحمد عمر هاشم يسعى دوما لنشر المحبة والسلام وبيان سماحة الإسلام الوسطي، وقاتل وناضل في سبيل إحياء وعودة نقابة الأشراف للعمل مرة أخرى، ولن ينسى أبناء الأشراف في كل مكان له ولسيرته العطرة هذه الوقفة.
 
ودعا نقيب الأشراف، المولى عز وجل أن يمتع الدكتور أحمد عمر هاشم بالصحة والعافية، وأن يجزيه خير الجزاء عما يقدمه لخدمة الدين الحنيف، وأن يجعله ذخرا للإسلام والمسلمين.
 
ويعد لقب "شيخ الشرف" للأشراف هو أعلى لقب يُمنح لأبناء الأشراف "آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم"، بناء على ما قدموه من أعمال وخدمات جليلة كل في مجاله.
 
وقال نقيب الأشراف، إن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، رجل سلام ملأ الدنيا كلها بعلمه والعالم كله يعرف من هو.
 
وأضاف نقيب الأشراف خلال كلمته في ندوة "كاتب وكتاب"، لمناقشة كتاب "إمام المحدثين، الخميس، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن الدكتور أحمد عمر قاتل وناضل في سبيل إحياء وعودة نقابة الأشراف للعمل مرة أخرى، ولن ينسى أبناء الأشراف في كل مكان له ولسيرته العطرة هذه الوقفة، فهو في قلوبنا جميعا.
 
وأكد نقيب الأشراف، أن الدكتور أحمد عمر هاشم كان له موقف من غزو العراق للكويت لن ينساه أحد، فضلًا عن دوره الكبير في عودة الكويت إلى أبنائها.
 
وأشار السيد محمود الشريف، إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم يشغل حاليا منصب رئيس اللجنة العلمية بنقابة الأشراف، موجهًا الشكر للكاتب أيمن السيسي مؤلف كتاب "إمام المحدثين" الذي يسرد السيرة الذاتية للدكتور أحمد عمر هاشم.
 
 
ولفت نقيب الأشراف، إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم لم يتأخر دوما عن أي دعوة توجه له لعقد ندوة أو مؤتمر في سبيل نشر سماحة الإسلام الوسطي.
 
f92983d4-161e-4f21-923c-e3bf754c9502
 
وأكد نقيب الأشراف، أن الإنجازات التي تحدث على أرض مصر شئ مشرّف للغاية دون مجاملة، مشددا على أن الظروف الحالية تتطلب منا التكاتف، مضيفاً خلال احتفال نقابة الأشراف بحلول شهر رجب، أن مصر مرت بظروف صعبة قبل ذلك، ومرت كلها بسلام، متابعا:" وطننا بخير، ونقول للقيادة السياسية سيروا على بركة الله تعالى".
 
 ووجه نقيب الأشراف، التحية للقوات المسلحة وأفراد الشرطة البواسل وشهداء والوطن، قائلا:"نحن جميعا أرواحنا فداكي يا مصر بالأفعال وليست بالكلمات".
 
وبعث نقيب الأشراف رسالة للشباب قائلا:"واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، ولا تلتفتوا للشائعات التي تبث الفتنة ببن أبناء الوطن الواحد"، مشددا على أن الشعب المصري صامد، وقادر على تخطي الصعاب.
 
وِأشار نقيب الأشراف، إلى أن النقابة تعقد بين الحين والآخر ندوات للشباب عن حب الوطن، لمدهم بجرعة وطنية ودينية، وقطع الطريق على غرس الأفكار المتطرفة في أذهانهم. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق