تفاصيل مشروع محطة إنتاج البيض فى طنطا.. يستهدف إنتاج 70 مليون بيضة سنويا.. والمحافظ: هدفنا الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل للشباب والتصدير

الإثنين، 30 يناير 2023 07:01 م
تفاصيل مشروع محطة إنتاج البيض فى طنطا.. يستهدف إنتاج 70 مليون بيضة سنويا.. والمحافظ: هدفنا الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل للشباب والتصدير

تشهد محافظة الغربية تنفيذ العديد من المشروعات القومية الضخمة في القطاعات المختلفة، والتي تستهدف للنهوض بالمحافظة في إطار الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وتسابق محافظة الغربية الزمن لإنهاء المشروعات الضخمة لإدخالها الخدمة لتؤدي الهدف المستهدف منها، وأيضا خلق العديد من فرص العمل للشباب.
 
ويعد مشروع محطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم مركز طنطا واحدا من أهم المشروعات القومية التي تنفذ على أرض المحافظة ، واستطاعت المحافظة الوصول لنسب تنفيذ متقدمة خلال السنوات الماضية لتربية الدواجن، وعنابر لإنتاج بيض المائدة والذي يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بالمحافظة وإنتاج 70 مليون بيضة سنويا.
 
وقال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المشروع يعد واحدا من أهم المشاريع الانتاجية الضخمة على أرض محافظة الغربية، وسيحدث اكتفاء ذاتيا من بيض المائدة بالمحافظة، بالإضافة للتصدير للخارج وتوفير فرص العمل للشباب.
 
وأضاف رحمي أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من المشروع بتكلفة 110 مليون جنيه، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 98% بالإضافة لـ50% من الأعمال المستحدثة.
 
وأشار إلى أن المشروع يتكون من 8 عنابر منها 2 عنبر تربية و6 عنابر لإنتاج البيض، مبينا أن المشروع يهدف لإنتاج 70 مليون بيضة سنويا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة وتوفير فرص العمل للشباب.
 
وتابع أن المشروع ينفذ وفقا لأحدث النظم والتكنولوجيا لتحقيق الهدف المرجو منه والوصول لأعلي النتائج، مضيفا ان المحطة مزودة بأحدث الماكينات المطورة.
 
وتابقال إن هناك خطة تدريبية للعاملين بالمشروع من طاقم هندسي وفنيين الصيانة   على كيفية التعامل واستخدام المعدات الجديدة، مضيفا أن المشروع يضم  خطوط آليه  لتجميع  للبيض، وسيتم الاستعانة بخبرات فريق الدعم الفني التابع للشركة المنفذة للاستفادة من الخبرات خلال مدة الضمان.
 
وأكد أن الجهود مستمرة لإنهاء المشروع وادخاله الخدمة مع فتح منافذ لبيع إنتاج المحطة أمام الجمهور.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق