عماد رشاد: "أنا زوج رومانسي وبكتب على أكياس الرمل.. والفيشاوي كان صديق عمري"

الثلاثاء، 31 يناير 2023 03:46 م
عماد رشاد: "أنا زوج رومانسي وبكتب على أكياس الرمل.. والفيشاوي كان صديق عمري"
أمل عبد المنعم

دموع الفنان عماد رشاد تساقطت عندما سأله الدكتور عمرو الليثى عن الفنان الراحل فاروق الفيشاوى قائلا:" فاروق ليه مكان في بيتي وأنا لي مكان في بيته لو الشهر 30 يوم كنت بقابل فاروق 25 يوم".

عماد رشاد وصديق العمر

وتابع عماد رشاد خلال لقائه مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامجه "واحد من الناس": "صداقة عمرها 50 سنة، وهو صديق العمر وجميع ذكرياتي معه، وتألمت بشدة لرحيله ولا أتحمل فراق صديق العمر، و عندما أشعر بألم أو فرحة أول إنسان أجده بجانبي كان فاروق، وفاروق الفيشاوي هو رمز الصديق الصح، روح واحدة في شخصين، و الناس كلها كانت بتقول لم نر قوة صداقة مثلك أنت و فاروق الفيشاوي، وتغيرت حياتي بالفعل بعد فراقه، فلم أعد أرغب في الذهاب إلى الأماكن التي كنا بنتقابل فيها، وكثير من الزملاء مثل إلهام شاهين قالت لي خلاص مر 3 سنوات، وحاولوا يخرجوني، لكن أنا حياتي أصبحت صعبة بعد رحيل صديق العمر".

عماد رشاد وعزاء الفيشاوي

واردف عماد رشاد: "أنا عمرى ما روحت عزاء لوحدى أبدا، كان دائما معايا فاروق والعزاء الوحيد الذي ذهبت إليه بدونه كان عزاءه.. وتذكر عماد رشاد بداية صداقته مع فاروق الفيشاوي، في معهد الفنون المسرحية، وقلت وقتها الواد ده جدع، وأنا عندي ملكة أعرف مين هيبقى صاحبي".

أول أجر للفنان عماد رشاد

وتحدث الفنان عماد رشاد عن بدايته الفنية قائلاً:"  إن أول سهرة تليفزيونية كانت مع المخرج محمد فاضل وحصلت على ١٢ جنيها، وأول ظهور لي في التمثيل حصلت على دور مثالي، ولفت إلي أن تجربته مع الفوازير كانت رائعة وممتعة وأن النجمات نيللي وشريهان قامات فنية كبيرة والمخرج الكبير فهمي عبدالحميد استفدت منه كثيرًا، مشيرا بأن نيللي تلقائية،  ولكن شريهان أكاديمية بتبقى منظمة شغلها، وعن تجربته بمسلسل "أهلا بالسكان "، قال: كانت كل مشاكل العمارة حقيقة علشان كده الناس حبت المسلسل أوي.

وذكر عماد رشاد أن من الأعمال المفضلة عنده مسلسل "عائلة شلش" مع صلاح ذو الفقار وليلي طاهر،  ومسلسل العطار و السبع بنات  مع القدير نور الشريف، وكان لى موقف لا أنساه خاصة أن دوري مع لما قرأته وكان دورا رئيسيا أمام نور الشريف وكان شريرا فقولت للأستاذ محمد النقلي أنا هغير في الدور لأني مقدرش أقعد ٣٠ حلقة أقرف نور الشريف الناس تقتلني في الشارع ده نور الشريف و هنعمله شرير ابن أمه في قالب كوميدي شوية، وأيضا دوري مع الفنانة يسرا في مسلسل "أحلام سعيدة " كان دور هايل ومتميز جدا وقريب من قلبي.

عماد رشاد: زوج رومانسي

وكشف الفنان عماد رشاد، أنه زوج رومانسي و عاطفى، لافتاً إلى أن أى إنسان لو عامل الناس بالعاطفة سيعاملونه بالعاطفة، و أنه يقوم بتجهيز عشاء على ضوء الشموع لزوجته وتابع قائلا:" مستحيل هعمل كده و هي هتبقى وحشة معايا يعني أنا بجبر بخاطر اللى أمامي وبيبقى كويس معايا، و أهم حاجة ريح مراتك و قول لها حاضر، و اعمل اللي إنت عاوزه ".

وواصل عماد رشاد: "أنا تابعت حاجات على السوشيال ميديا صعبة أوي، نصيحتي للزوج قول حاضر، و متجيش في الهيفة و تتصدر، و الحاجات الكبيرة تنتهي بعشاء جميل وكلمتين حلوين، و نصيحتي للشباب لما تعمل غلطة إوعى تعترف، لأن الست الشرقية هتفضل فاكرها ليك.. و أن المرأة الشرقية صعب إنك تعترف لها، و ده من المحبة و أنا مش هعترف و لا عمري هعترف، و انا بقالي ٤٠ أو ٤٥ سنة متزوج لأني تزوجت و أنا صغير و زوجتي تركت التمثيل بعد سنتين من الزواج بعدما أنجبت ياسمين و كان قرارًا خطأ و كنت اتمنى أنها ترجع تشتغل علشان كانت مركزة معايا أنا بس ، وتابع أنه كان يكتب لها على أكياس الرمل في معهد فنون مسرحية بحبك و هي كمان كتبت له بحبك و دي كانت البداية".

بداية عماد رشاد

عماد رشاد درس في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد التخرج تعرف على المخرج محمد فاضل واختاره للمشاركة للمرة الأولى في سهرة تليفزيونية بعنوان (البيانو)، كما رشحه كل من محمود ياسين ونيللي من أجل مشاركتهما في بطولة (مع تحياتي لأستاذي العزيز) وهو ما ساعد في تعريفه على نحو كبير بالجمهور المصري، واستمر في العمل بين المسرح والسينما والتليفزيون، فعمل في المسرح من خلال مسرحيات: (دبابيس، راقصة قطاع عام، على بلاطة، مرسي عاوز كرسي)، كما شارك في مسلسلات وفوازير (التمبوكا، ألف ليلة وليلة، عائلة الأستاذ شلش) وفي أفلام (الأستاذ يعرف أكثر، المحترفون، أمريكا شيكا بيكا، إشارة مرور، وغيرهم).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق