طبيب روسي يكشف : الشيكولاته الداكنه دواء سحري

الثلاثاء، 31 يناير 2023 11:43 م
طبيب روسي يكشف : الشيكولاته الداكنه دواء سحري
مرفت رياض

أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن الشيكولاته ليست مجرد مادة غذائية شهية فقط، بل عنصر أساسي في النظام الغذائي الصحي، لا يمكن الاستغناء عنها ، فهي مضادا طبيعيا للأكسدة، لأنها تحتوي على مواد تحفز السيروتونين والأسيتوسين .

واعتبرها الكسندر دواءا سحريا ، حيث أشار في برنامجه التلفزيوني، إلى أنه وفقا لعدد من الجمعيات الطبية، يجب تناول الشيكولاته لأنها واحدة من بين سبعة مواد غذائية أساسية- الفواكه والخضروات واللحوم الأسماك والحبوب الكاملة والثوم ، فهي تحتوي على مواد نشطة بيولوجيا، تحسن المزاج، وكذلك مواد تخفف السعال والشيوكولاته تقوي الأوعية الدموية، لذلك هي ضمن النظام الغذائي للوقاية من مرض الزهايمر.

وأكد أن الشيكولاته تنشط وتنعش، ولأنها مصدر للكافيين، حيث تحتوي على نسبة أقل بقليل مما في القهوة والشاي ،  كما أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم يمكنهم تناولها .

وأوضح الكسندر أنه يعود السبب إلى أن الشيكولاته تحتوي على كمية هائلة من المواد النشطة بيولوجيا. ولكن يجب عدم تناول الشيكولاته بالحليب التي لا تحتوى على سوى دهون الحليب، بل يجب تناول الشيكولاته الداكنة، التي تحتوي على ما لا يقل عن 70 بالمئة من الكاكاو، حيث يكفي تناول قطعة صغيرة منها في اليوم فقط وليس لوح كامل ..

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق