حقيقة إلغاء "الأمتحانات الشهرية" لطلاب المدارس في الترم الثاني

الأربعاء، 01 فبراير 2023 08:00 م
حقيقة إلغاء "الأمتحانات الشهرية" لطلاب المدارس في الترم الثاني
أمل عبد المنعم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الامتحانات الشهرية ستظل مستمرة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023، نافية تماما وجود أي نية لإلغائها، وأن الامتحانات الشهرية التي ستعقد في الفصل الدراسي الثاني ستكون عبارة عن امتحانين (امتحانات شهر فبراير - امتحانات شهر مارس).

عقد امتحان شهر فبراير

وسوف تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا مع بداية الفصل الدراسي الثاني، يعلن تفاصيل عقد امتحان شهر فبراير خلال الأسبوع الأول من مارس، لمنح فرصة للطلاب للمذاكرة شهراً كاملا.

تفاصيل الخريطة الزمنية لـ الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يبدأ الترم الثاني من 11 فبراير ويستمر حتى 11 مايو 2023، و سيكون عدد أيام الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 90 يومًا، أما عن موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيكون قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين، وبالنسبة لامتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية فأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقدها من السبت الموافق 6 مايو 2023.

ما هو نظام امتحانات صفوف النقل؟

و امتحان نهاية الفصل الدراسي، يعقد بهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني، ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

وتوزع الدرجات في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.

امتحانات الدبلومات والثانوية العامة

وبالنسبة لموعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023، فقد استقرت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني على انطلاقها من يوم  27 مايو 2023، وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023  "الدور الأول" تبدأ  10 يونيو، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم 19 يونيو.

الفصل الدراسي الثاني

وسوف ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 11 فبراير في المدارس بجميع أنحاء الجمهورية ويستمر حتى 11 مايو 2023، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، وامتحانات الدبلومات الفنية  27 مايو 2023.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق