الرئيس السيسي أوضح أن المدن الجديدة حافظت على ما تبقى من الأراضي الزراعية.. الانتهاء من الطرح الأول لـ«مسكن» 7 فبراير 2023

السبت، 04 فبراير 2023 01:00 م
الرئيس السيسي أوضح أن المدن الجديدة حافظت على ما تبقى من الأراضي الزراعية.. الانتهاء من الطرح الأول لـ«مسكن» 7 فبراير 2023
سامي بلتاجي

تنتهي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من الطرح الأول ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة، بمختلف مستوياتها بالمدن الجديدة، من خلال برنامج «مسكن»، الثلاثاء 7 فبراير الجاري 2023؛ والذي كانت الوزارة بدأته يوم الخميس 8 ديسمبر 2022، ولمدة شهرين. 
 
وفي بيان للوزارة، ذكر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن عدد الحجوزات المبدئية للأراضي بالطرح الأول من برنامج «مسكن»، المشار إليه، بلغ أكثر من 6600 حجز مبدئي؛ مؤكداً أن الإقبال الكبير من المواطنين، لحجز قطع الأراضي السكنية، بمختلف مستوياتها، في المدن الجديدة، بالبرنامج ذاته، دليل على نجاح توجه الدولة، ممثلةً في وزارة الإسكان، لتنمية المدن الجديدة، التى تسهم في استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، في 22 ديسمبر 2021، وخلال افتتاح شركة أسيوط لتكرير البترول، وعدد من المشروعات القومية، بمحافظات الصعيد، كان قد أوضح أن الهدف من المدن الجديدة، وظهيرها الصناعي، جذب المواطنين من مناطق التكدس، في الأراضي القديمة، مما ينعكس  إيجاباً في الحفاظ على ما تبقى من أراض زراعية.
 
وبحسب بيان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطرق الدكتور عاصم الجزار، إلى أن الطرح الأول ببرنامج «مسكن»، شمل 305 قطع أراض بالمحاور الإسكانية المختلفة، موزعةً على 143 قطعة أرض، بمحور الأراضي الأكثر تميزاً، بمدن: القاهرة الجديدة، 15 مايو، بدر، أسيوط الجديدة، والمنصورة الجديدة؛ بجانب 104 قطع أراض، بمحور الأراضي المميزة، بمدن: السادات، الصالحية الجديدة، وبرج العرب الجديدة؛ بالإضافة إلى 58 قطعة أرض، بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتي: النوبارية الجديدة، والعاشر من رمضان.
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن الحجز يتم من خلال الموقع الإليكتروني https://reserve.newcities.gov.eg، على أن يتم البت من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في طلبات الحجز المؤكدة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات، من خلال البريد الإليكتروني، خلال أيام قليلة من غلق باب الحجز، تمهيداً لإطلاق الحجز التالي، بما يضمن استمرارية الطرح وتحقيق أهداف المشروع. 
 
هذا، وتبلغ قيمة جدية الحجز لقطع الأراضي الأكثر تميزاً، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة، 100 ألف جنيه، بينما 25 ألف جنيه، لقطع الأراضي المتوسطة، بخلاف المصاريف الإدارية؛ مضيفاً أن عدد الحجوزات المبدئية لـ143 قطعة أرض، بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزاً، بلغ 1044 حجزاً، وعدد الحجوزات المبدئية لـ104 قطع أراض، بمحور قطع الأراضي المميزة، بلغ 1613 حجزاً، فيما بلغ عدد الحجوزات المبدئية لـ58 قطعة أرض، بمحور قطع الأراضي المتوسطة، 3969 حجزاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة