زلزال تركيا وسوريا... صرخات أطفال فقدوا زويهم وأصوات استغاثة

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 02:36 م
زلزال تركيا وسوريا... صرخات أطفال فقدوا زويهم وأصوات استغاثة
زلزال تركيا
ريهام عاطف

ضحايا أسفل الأنقاض وصرخات أطفال وأصوات أستغاثة ذلك المشهد الذي يعكس حجم المأساة التي تعيشها كلا من تركيا وسوريا ، بعد الزلزال الذي ضرب الدولتين والذي أسفر حتي الان فمازالت جهود الأنقاذ مستمرة عن وقوع  3432 قتيلا و21103 إصابة وفقا لما أعلنته إدارة الكوارث التركية ، ليتم وصف زلزال تركيا وسوريا، بالاكثر عنفا والكارثي منذ عام 1999 وقد بلغ قوتة  7.8 درجة ، لتخطف صورالأطفال الناجين من أنقاض زلزال تركيا المدمر القلوب ، بعد تداول صور لعمليات إخراجهم من تحت الأنقاض علي تويتر وفيس بوك.
انقاذ طفل
انقاذ طفل
أب يودع طفلة الرضيع 
"يا روحي.. وجعت قلب أبوك" بهذه الكلمات ودع أحد الأباء السوريين رضيعه الذي سقط ضحية لـ زالزال تركيا ليتم تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليظهر الأب السوري وقد أجهش بالبكاء بعد تسلمه جثمان رضيعه في حلب، مرددا كلمات: "يا الله.. يا الله"، قبل أن يستكمل: "يا روحي.. وجعت قلب أبوك"
أب يودع طفله
أب يودع طفله
ولادة طفل ووفاة والدته
وكان من أصعب المشاهد قسوة ، والتي تم تداولها  فيديو لرجل سوري، وهي يركض بسرعة وبين ذراعيه طفل رضيع " حديث الولادة" ، يبحث له عن غطاء لحمايته من البرد ، بعد أن توفت والدته وتركته وحيدا  بعد ولادته ، وذلك في بلدة جندرس شمال غرب حلب في سوريا.
 
 
طفل عالق وسط الأنقاض
"أكثر من نصف جسده الأعلى متدلٍ لأسفل وقدماه تحت أنقاض سطح عقار" هكذا ظل الطفل السوري لساعات طويلة حتي أن المحيطين به والذين فشلوا في أنقاذه ليقوم أحد الموجودين بتلقينه الشهادتين ، وهو ما جاء بأحد الفيديوهات المتداولة ،قائلا: "لا تخاف عمو قول لا إله إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله" وبالفعل ردد الطفل الشهادتين وراء الرجل  بصوت  باكٍ ما أثار حالة كبيرة من التعاطف معه والحزن على وضعه حتى  تم إنقاذه.
 
طفل عالق بالمباني
طفل عالق بالمباني
أنقاذ رغد
نجح رجال الإنقاذ في أخراج الطفلة السورية رغد إسماعيل من تحت أنقاض منزلها بمدينة أعزاز السورية إلى بر الأمان دون أن تصاب بأذى ، ورغم فرحة أنقاذها الا انها تحولت لمأساة بعد أن لقي أفراد عائلتها شقيقها وشقيقتها ووالدتها الحبلى حتفهم .
وكانت عائلة رغد قد نزحت عن بلدة مورك خلال الحرب السورية المستمرة منذ أكثر من 11 عاما وأنتقلوا للعيش بمدينة أعزاز الواقعة بالقرب من الحدود التركية تسيطر عليها المعارضة السورية.
رغد
رغد

ماذا يحدث
في تصرف إنساني قام أحد رجال الإنقاذ بإنتشال طفلا قضى ساعات طويلة محاصرا تحت أنقاض أحد العقارات المنهارة بفعل زلزال تركيا المدمر، ليحتضن رجل الإنقاذ الطفل وأخذ يداعبه، فيما بكى الطفل قائلا: "ماذا يحدث؟"، ليقوم رجل الإنقاذ بطمأنه الطفل قائلا له "لم يحدث شيء.. أنت بطل".
طفل تحت الانقاد
طفل تحت الانقاد
إنقاذ مصريين
تم إنقاذ بعض المصريين بينهم طفل من تحت أنقاض زلزال تركيا ، حيث تم إخراج 3 مصريين من تحت الأنقاض في ولاية هاتاي التركية، بينهم طالبتان الأولى تدعى ريم والثانية سهيلة بنفس المنطقة، ليتم نقل الطالبات المصريات من سكن الطلاب إلى مكان آخر آمن، كما أكد رئيس الجالية المصرية في تركيا، أن "عمليات الإنقاذ مستمرة لإخراج شخص يدعى محمد عثمان وزوجته من تحت الأنقاض، في الوقت الراهن"، وذلك بعد أن نجحت السلطات التركية في إخراج ابنهما على قيد الحياة ، وهما من محافظة المنوفية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق