زلزال تركيا وسوريا يجدد أحزان "باسم ياخور " ويهدد حياة 40 مصارع و14 لاعبه كرة طائرة

الأربعاء، 08 فبراير 2023 03:00 م
زلزال تركيا وسوريا يجدد أحزان "باسم ياخور " ويهدد حياة 40 مصارع و14 لاعبه كرة طائرة
زلزال تركيا
ريهام عاطف

ألقت توابع زلزال تركيا وسوريا، العنيف، بظلالها على كل أخبار العالم، بعد أن تسببت فى مقتل أكثر من 7 ألاف مواطن، وإصابة نحو 3 ألاف أخرين، كان من بينهم من بينهم مشاهير رياضيين، سواء فى جنوب تركيا أو داخل المناطق السورية المتضررة.
 
نادر جوخدار
 
كان اللاعب الدولى السورى السابق، نادرجوخدار من بين ضحايا زلزال تركيا وسوريا، حيث لقى مصرعه عن عمر يناهز الـ 45 عامًا، وابنه تاج، إثر انهيار المبنى الذى يسكنه فى مدينة جبلة الساحلية، نتيجة الزلزال الذى ضرب عدة مدن فى سوريا.
 
اللاعب الدولي نادر جوخدار
اللاعب الدولي نادر جوخدار
 
كريستيان أتسو
 
وفى تركيا، استطاعت فرق الإنقاذ والطوارئ، إخراج مهاجم فريق هاتاي سبور التركي، النجم الغاني كريستيان أتسو، من تحت أنقاض المبنى الذي تواجد فيه، وتم نقله الي المستشفي .
 
أتسو
أتسو
 
فيما تحاول فرق الإنقاذ، أخراج تانر سافوت المدير الرياضى لـ هاتاى سبور، العالق تحت نفس الأنقاض، كما تم إنقاذ ثنائى الفريق بوراك أوكسوز، وبيرتوج يلدريم، الذين خرجا من تحت الأنقاض على قيد الحياة، بالإضافة إلى عضوين آخرين من الجهاز الفنى للفريق.
 
أحمد أيوب تركاسلان
 
وأودت كارثة زلزال تركيا، بحياة حارس مالاتيا سبور، أحمد أيوب تركاسلان، بعد فقدانه لساعات تحت أنقاض المنزل الذي انهار عليه، ليفارق الحياة، بينما نجحت عملية إنقاذ زوجته من تحت الأنقاض، لتنجو بأعجوبة.
 
 
أحمد أيوب تركاسلان
أحمد أيوب تركاسلان
 
 40 مصارعا
 
كما تسبب زلزال تركيا، في أنهيارالمبني الذي كان يقيم فيه 40 مصارعا بمنطقة كهرمان مرعش، وهو ما أعلن عنه  المصارع التركي بطل العالم، طه أكجول، والذي كتب على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي: "لقد تم أيضا هدم المبنى الذي أقام فيه 30-40 مصارعا في نادي المصارعة بكهرمان مرعش، الرياضيون لدينا تحت الأنقاض، نحن في انتظار المساعدة العاجلة".
 
لاعبات كرة الطائرة
 
وتسبب زلزال تركيا أيضا في أنهيار المبني الذي كانت تقيم فيه 14 لاعبة من فريق "هاتاي" للكرة الطائرة للسيدات، كما كتب لاعب نادي "ألانيا بيليدي سبور" إينشان كان، على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وعلّق محمد إركين، رئيس "ألانيا بيليدي سبور"، وهو يتحدث عن المحاولات الحثيثة للوصول إلى لاعبي الفريق قائلا: "قلوبنا محطمة، نتمنى خروج لاعبينا الذين كانوا تحت الأنقاض في أسرع وقت ممكن، أتمنى أن نصل لرياضيينا في أسرع وقت ممكن، وأقدم تعازيّ لأسر مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم".
 
صرّح فريق إسكندرون سبور، بأن اثنين من المدربين سقطا تحت الأنقاض بعد الزلزال، بينما شارك جميع أفراد النادي واللاعبين في جهود الإنقاذ.
 
وفاة نسوب عرنوس وتجدد أحزان باسم ياخور 
 
من بين ضحايا زلزال تركيا، نسوب عرنوس، شقيقة رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس، حيث لقيت مصرعها مع 11 من أبنائها وأحفادها، أسفل أنقاض مبنى منهار في مدينة حماة، بالاضافه لوفاة النائب العام السوريفي مدينة حلب وعائلته جراء انهيار منزلهم بمدينة حلب.
 
وبعد 6 أيام من وفاة والده، أعلن الفنان السوري باسم ياخور، تجدد أحزانه مرة أخرى، بعدما أعلن عبر حسابه على "إنستجرام"، وفاة والدي صديقه "تمام"، في حادث الزلزال الذي ضرب المباني في اللاذقية بسوريا، قائلًا: "كل العزاء لصديقي تمام، الذي كان يساندني ويقف إلى جانبي في وفاة والدي، على الفاجعة التي ألمت به، وفقد والديه في انهيار مبناهم في اللاذقية، ربي يرحمهم".
 
باسيم ياخور
باسيم ياخور

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق