خفايا يوسف إدريس قريبا فى فيلم وثائقى على قناة الوثائقية

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 03:48 م
خفايا يوسف إدريس قريبا فى فيلم وثائقى على قناة الوثائقية

تعرض قناة الوثائقية قريبا الفيلم الوثائقى يوسف إدريس الذى يوثق حياة ودور الأديب المصرى الكبير صاحب الأوجه المتعددة وصاحب الشخصية المركبة والغنية بالتمرد والجنون والخفايا والتفاصيل.

الفيلم ينقب عن الأسرار والثوابت التى شكلت عالمه الإبداعى المتفرد فى مجالات القصة والرواية والمسرح والمقال، كما يكشف عن منابع الوعى والهوية المصرية التى حددت اختياراته فى الحياة وشهدت على مواقفه من القضايا الوطنية وتجربة الاعتقال وثورة يوليو ورؤساء مصر السابقين.

الفيلم ينصف ذكرى يوسف إدريس ويكشف للجمهور عن ملامح مشروع يوسف إدريس وخصوصية لغته ومنجزه الإبداعى وإسهاماته فى مجالى المسرح والسينما ومشاريع إعادة إنتاج أعماله.

لم ينسى صناع العمل تقديم صورة عميقة وبسيطة لأبطال يوسف إدريس الريفيين وأولئك الذين يعيشون في أطوار و تحولات سريعة في المدينة.

يقدم الفيلم يوسف إدريس الطبيب الجراح الذى شرحت أعماله أقنعة الواقع الذى يبتلع الجميع من خلال شخصيات جديدة أمثال شهرت في قاع المدينة و فتحية في النداهة و لى لى في قصته أكان لا بد يا للى أن تضيئى النور.

فيلم "يوسف إدريس" يحكى ويرصد كثيرا من الحكايات والتحولات الفارقة في مسيرة يوسف إدريس الذى قال في نهاية حياته" حتى نهايتى أريدها بداية متعتى الكبرى أن أتفاجأ أريد أن أبدأ و أن تكون البداية بداية لبداية أمتع فأنا لا أحب النهاية".

وكشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن موعد انطلاق القناة الوثائقية المصرية، مشيرة إلى أنها تنطلق يوم 19 فبراير الجارى الساعة 8 مساء، وبثت الشركة "برومو" جديد للقناة الوثائقية المصرية، وتطرق "البرومو" لعدد من الموضوعات التي ستتناولها الأفلام الوثائقية، المقرر لها أن تُبث عبر القناة الجديدة، والمتعلقة بالعديد من المجالات، أبرزها المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها.

344545

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة