الكلام فى التريند.. رقم قياسى تاريخى لـ ميسى فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 08:00 م
الكلام فى التريند.. رقم قياسى تاريخى لـ ميسى فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا

 
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.
 
أفادت الخدمة الوطنية للوقاية من الكوارث فى تشيلى (SENAPRED) أن رجال الإطفاء فى تشيلى لا يزالون يكافحون 79 حريقًا خارج نطاق السيطرة فى الغابات من بين حوالى 300 حريق لا يزال نشطًا فى سبع مناطق من البلاد، حسبما قالت صحيفة "التيمبو" التشيلية.

وفقًا للتقرير، فهناك 39 حريقًا خارج نطاق السيطرة فى لا أراوكانيا، و19 فى روبل، و12 فى بيوبيو، وأربعة فى مولى، وثلاثة فى لوس ريوس، وواحد فى أوهيجينز، وواحد فى لوس لاجوس، وتسببت حرائق الغابات التى عصفت بالعديد من مناطق البلاد لمدة أسبوعين فى مقتل 24 شخصًا، ودمرت 1478 منزلًا، وتركت 5945 بلا مأوى، وفقا للصحيفة.

حرائق _ أرشيفيةحرائق _ أرشيفية

 

وأفادت السلطات أن هناك ما مجموعه 289 حريقًا فى جميع أنحاء البلاد، تمت السيطرة على 168 منها، و42 تحت المراقبة، بالإضافة إلى 79 حريقًا سبق ذكرها وهى الأكثر إثارة للقلق.

وبحسب وزير الداخلية مانويل مونسالف، فقد تمكنوا بين يومى السبت والأحد من السيطرة على 19 حريقا، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك حرائق معقدة فى مولى ويوبله وبيوبيو ولا أراوكانيا ".

وأشارت صحيفة "التيمبو" التشيلية إلى أن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ فى المناطق التى اندلعت فيها الحرائق، كما أنها طلبت مساعدات دولية لمواجهة الأزمة.

وقالت وزارة الداخلية التشيلية أن الأرقام تتغير كل دقيقة، مشيرة إلى أن هناك التزام من قبل العاملين بالدولة بأكملها حتى لا يزيد هذا العدد.

وأشارت إلى أن من بين المصابين البالغ عددهم 554 شخصا هناك 16 حالة خطيرة للغاية، وتم نقل الكثير إلى مراكز الرعاية، كما أن هناك 1429 شخصا يتم إيواؤهم و32 لا مأوى لهم، كما طالت 15 مؤسسة تعليمية ومركزين طبيين.

وقال الرئيس التشيلى، جابريل بوريك، أن نظيره الأرجنتينى، البرتو فيرنانديز، عرض إرسال آلات لمواجهة النيرات، وقبل ذلك طلبت سانتياجو المساعدة من المكسيك والبرازيل وإسبانيا.

تزامنت الحرائق، التى خرج 80 منها عن السيطرة، مع جفاف طويل استمر لأكثر من 13 عامًا ومع موجة حر غير مسبوقة فى جنوب تشيلى، مع درجات حرارة يمكن أن تصل إلى 40 درجة مئوية فى الساعات القليلة. تذكرنا الصور بموجة الحرائق التى ضربت جنوب تشيلى فى عام 2017، وهى أخطر حرائق حتى الآن والتى قتل فيها عشرات الأشخاص.

رقم قياسى تاريخى لـ ميسى فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا

يترقب عشاق الكرة مواجهات دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، بإقامة أربع مباريات مثيرة فى ذهاب ثمن نهائى البطولة حيث يستضيف باريس سان جيرمان نادى بايرن ميونيخ على ملعب حديقة الأمراء فى العاشرة  مساء الثلاثاء، وفى نفس الوقت يلعب ميلان ضد ضيفه توتنهام فى سان سيرو.

وفى العاشرة  مساء الأربعاء، يلعب بوروسيا دورتموند ضد ضيفه تشيلسى على ملعب سيجنال إيدونا بارك وفى نفس الوقت يستضيف كلوب بروج نادى بنفيكا على استاد يان بريديل.

ميسىميسى

وتصدر ميسى نجم باريس سان جيرمان الحالى وبرشلونة السابق العديد من قوائم الأرقام القياسية فى دور الـ16، ويعد الأكثر تسجيلا فى هذا الدور، وكذلك الأكثر تسجيلا فى مباراة واحدة بثمن النهائى أيضًا.

وتضم قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف فى مباراة واحدة من دور الـ16 بدورى الأبطال:

ليونيل ميسى (5 أهداف مع برشلونة فى شباك بايرن ليفركوزن يوم 7 مارس 2012).

ماريو جوميز (4 أهداف مع بايرن ميونيخ فى شباك بازل يوم 13 مارس 2012).

جوسيب إيليسيتش (4 أهداف مع أتلانتا فى شباك فالنسيا يوم 10 مارس 2020).

فيما جاء ترتيب هدافى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا كالتالي:

ليونيل ميسى (29 هدفًا مع برشلونة).

كريستيانو رونالدو (25 هدفًا مع ريال مدريد، مانشستر يونايتد ويوفنتوس).

روبرت ليفاندوفيسكى (17 هدفًا مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ).

كريم بنزيما (14 هدفًا مع ليون وريال مدريد).

توماس مولر (14 هدفًا مع بايرن ميونيخ).

أرقام قياسية لأندية دور الـ16

وخلال منافسات هذا الموسم يعتبر بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد الذى حقق العلامة الكاملة فى مرحلة المجموعات بـ6 انتصارات.

كما يعد نابولى هو أقوى خط هجوم فى دورى الأبطال حتى الآن بـ20 هدفًا وهو أكثر فريق سجل لاعبوه أهدافا من داخل منطقة الجزاء بـ19 هدفًا.

باريس سان جيرمان هو أكثر فريق سجل لاعبوه أهدافا من خارج منطقة الجزاء بـ4 أهداف، كما يعتبر بايرن ميونيخ ومانشستر سيتى هما أقوى خط دفاع بهدفين فى شباك كل منهما.

 البنتاجون تعلن تفاصيل الجسم الغريب المسقط فى كندا

ومن جهة أخرى أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية مذكرة إلى المشرعين فى الكونجرس تضمنت تفاصيل أولية عن الأشياء الثلاثة التى تم إسقاطها فى الأيام الأخيرة، ومنها رصد جسم أسطوانى فى المجال الجوى الكندي.

ووفقا للمذكرة التى حصلت عليها شبكة سى إن إن، مر الجسم الذى وصفته وزارة الدفاع بالأسطوانى بالقرب من "مواقع حساسة أمريكية"، وجاء فيها: " يبدو أن الجسم الطائر المجهول الذى تم إسقاطه فى المجال الجوى الكندى يوم السبت كان بالونًا معدنيًا صغيرًا به حمولة مربوطة تحته"، كما كتب مسؤولو الدفاع فى المذكرة أن الجسم الذى أُسقط فوق بحيرة هورون فى ميشيجان يوم الأحد، "نزل بعد ذلك ببطء" فى الماء بعد الاصطدام.

مقاتلات أمريكية
مقاتلات أمريكية

تأتى التفاصيل الجديدة فى الوقت الذى يضغط فيه المشرعون فى الكابيتول هيل للحصول على فهم أفضل لسبب قيام إدارة بايدن بإسقاط ثلاثة أشياء مجهولة الهوية فى ثلاثة أيام بعد إسقاط منطاد التجسس الصينى الذى اجتاز الولايات المتحدة فى نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المشرعون ومساعدو الكونجرس لشبكة CNN إن عمليات الاسقاط المتتالية بدت وكأنها تصحيح مفرط لحادث منطاد التجسس الصينى، على الرغم من أنهم حذروا من أنه لا يزال من السابق لأوانه القول بشكل قاطع.

قال النائب الديمقراطى عن ولاية كولورادو جيسون كرو: "ما يحدث الآن هو أننا فى الواقع نبحث عن هؤلاء بمزيد من اليقظة. نحن نبحث عنهم بطرق مختلفة. بدأنا نراهم بطرق مختلفة  وتخمينى حول سبب رؤيتنا لهذه الأشياء تحدث فى تتابع سريع هو أننا الآن مهتمون حقًا بالبحث عنها، أليس كذلك؟"

ووفقا للتقرير، يعقد مجلس الشيوخ إحاطة سرية لجميع أعضاء مجلس الشيوخ بشأن الأجسام التى تم إسقاطها اليوم، وفقًا لمتحدث باسم زعيم الأغلبية تشاك شومر.

وقالت المذكرة إن الجسم الذى تم إسقاطه فوق ألاسكا يوم الجمعة كان "بحجم سيارة صغيرة" ولا يشبه البالون الصينى الذى تم إطلاقه قبالة سواحل كارولينا الجنوبية.

الأرصاد تكشف خرائط الأمطار متفاوتة الشدة المتوقعة خلال الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 14 فبراير حتى الأحد المقبل 19 فبراير 2023، حيث تشهد البلاد طقسا باردا فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

حالة الطقس
حالة الطقس
 
خرائط الأمطار المتوقعة اليوم الثلاثاء، على كافة أنحاء الجمهورية، كما يلى:

- فرص أمطار خفيفة مساء على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى

- فرص أمطار خفيفة مساء على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مدن القناة وخليج السويس

- أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى

- أمطار متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى

- الأمطار قد تغزر أحيانا على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ

- فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقسا باردا فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة