سبب وفاة كريستيان أتسو بعد انتشال جثته من تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا

السبت، 18 فبراير 2023 11:32 ص
سبب وفاة كريستيان أتسو بعد انتشال جثته من تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا
أمل عبد المنعم

الدولي الغاني كريستيان أتسو، مهاجم هاتاي سبور التركي وجناح تشيلسي السابق، لقى مصرعه جراء الزلزال المُدمر الذي ضرب الجنوب التركي.

وفاة كريستيان أتسو

وكان يوم 6 فبراير الماضي، شهد زلزال مُدمر بقوة 7.9 ريختر ضرب جنوب تركيا، أسفر عن سقوط مئات الضحايا وآلاف المُصابين، وتلاها عدد من الهزات الارتدادية أدت إلى استمرار انهيار العديد من المباني السكنية.

 

سبب وفاة الغاني كريستيان أتسو

و نانا سيشير، وكيل أعمال كريستيان أتسو، أعلن أن اللاعب كريستيان أتسو قد لقي مصرعه جراء الزلزال المُدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وعدد من البلدان الأخرى، وهو الأمر الذي أكدته شبكة "بي إن سبورت" الرياضية، أن وكيل أعمال كريستيان أتسو أكد انتشال جثة اللاعب الغاني بعد 13 يومًا من أسفل أنقاض الزلزال المُدمر.

ما هي مسيرة كريستيان أتسو في عالم كرة القدم؟

ومسيرة كريستيان أتسو قد بدأت في نادي فينورد الغاني قبل الانتقال لنادي بورتو البرتغالي تحت 19 عامًا، ثم التصعيد للفريق الأول والإعارة لنادي ريو أفي قبل الانضمام لتشيلسي، والذي أعاره لأكثر من نادٍ بينها فيتسي الهولندي، وإيفرتون وبورنموث الإنجليزيين، ومالاجا الإسباني، ونيوكاسل؛ قبل الانتقال نهائيًا للأخير في صيف 2017، وقضى معه 4 مواسم قبل الرحيل للرائد السعودي في صفقة انتقال حر، وانضم كريستيان أتسو إلى صفوف هاتاي سبور التركي في صيف 2022 في صفقة انتقال حر.

مباريات كريستيان أتسو

و كريستيان أتسو لعب 258 مباراة خلال مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 30 لزملائه، ومثل فريق هاتاي سبور في 4 مباريات منذ انضمامه للفريق، وسجل هدفًا واحدًا، كما لعب 64 مباراة مع منتخب غانا، وسجل خلالها 10 أهداف وصنع 9 لزملائه.

كريستيان أتسو لعب 60 مباراة دولية

وكريستيان أتسو لعب مع منتخب بلاده 60 مباراة دولية، سجل فيها 10 أهداف، وشارك في كأس العالم عام 2014، كما حل منتخبه وصيفًا في كأس الأمم الأفريقية لعام 2015، وفاز فيها بجائزة أفضل لاعب في البطولة وهدف البطولة.

زلزال تركيا و كريستيان أتسو

وكانت الأراضي التركية سجلت 422 هزة ارتدادية، بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.7 درجة، وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إن عدد الضحايا وصل 3703 أشخاص، بينما بلغ عدد المصابين 22 ألفًا و286 فردًا حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة