إضراب الصحة" ببريطانيا ينذر بالخطر والصحة العالمية تدعم مطالب النقابات في مطالب الأجور والتوظيف

الإثنين، 20 فبراير 2023 10:00 م
إضراب الصحة" ببريطانيا ينذر بالخطر والصحة العالمية تدعم مطالب النقابات في مطالب الأجور والتوظيف

تتفاقم أزمة قطاع الصحة فى المملكة المتحدة مع استمرار انضمام المزيد من العاملين فى المجال إلى الإضرابات، حيث أعلن الأطباء المبتدئون عن نيتهم المشاركة فى الإضراب فى 15 مارس المقبل، فيما توحد كبار العلماء البريطانيين لتوجيه رسالة قاسية لحكومة ريشى سوناك، مفادها إنها تشرف على انهيار القطاع لرفضها التفاوض على تحسين الأجور.

وحذر أحد العلماء  البارزين في العالم من أن العاملين في مجال الرعاية الصحية فى المملكة المتحدة "محطمون تمامًا" وما لم يتم القيام بشيء ما لمعالجة الأزمة في الروح المعنوية والتوظيف والتدريب "فلن يكونوا هناك عندما تحتاج إليهم".

وحذر البروفيسور جيريمي فارار، مدير Wellcome والذي سيصبح قريبًا كبير العلماء في منظمة الصحة العالمية ، فى حوار مع صحيفة "الجادريان" البريطانية من أن العاملين في مجال الرعاية الصحية لن يكونوا مستعدين في حالة حدوث أزمة أخرى.

وأضاف قائلا "هذه قضية عالمية ، وأعتقد أنها مقلقة للغاية. وهذا ما يحدث بالتأكيد في هذا البلد. مرونة العاملين في مجال الرعاية الصحية ، المحددة على نطاق واسع من سائقي سيارات الإسعاف إلى الممرضين إلى الأطباء ، إلى العاملين في مجال الرعاية والرعاية الاجتماعية ، وما إلى ذلك ، لقد تحطمت. لقد تحطموا تماما ".

وأوضحت الصحيفة أن تعليقات فارار تأتى في الوقت الذي بدأ فيه الآلاف من عمال الإسعاف في نقابتي "جي إم بي" و "يونايت" إضرابًا يوم الاثنين في نزاعهم حول الرواتب والتوظيف، واتهمت الجمعية الطبية البريطانية الحكومة بسلوك متهور قبل نتيجة اقتراع صغار الأطباء.

 

جيريمي فارار
جيريمي فارار

وقال البروفيسور فيليب بانفيلد، رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطانى، ريشي سوناك ووزير الصحة ستيف باركلي "يقفان على حافة خطأ تاريخي".

وقال بانفيلد يوم الأحد إن رفض الحكومة الدخول في مفاوضات جادة مع نقابات العمال بشأن إضرابات العاملين في مجال الرعاية الصحية يضمن التصعيد.

وقال: "لم يختبر الأطباء هذا القدر من الإجهاد ، الكثير من الضرر المعنوي بسبب عدم قدرتهم على القيام بالرعاية التي هم في أمس الحاجة إلى تقديمها". "هذه الحكومة ، بصمتها وتجاهلها لقوتنا العاملة من ذوي المهارات العالية والخبراء ، تشرف بوعي وتعمد على زوال خدمة الصحة الوطنية في وقت تشتد الحاجة إليه."

واتهم الحكومة بـ "خذلان المرضى" ، مضيفًا: "جميع موظفي هيئة الخدمات الوطنية الصحية يدافعون عن مرضانا في نظام يبدو أنه نسي أن تقييم الموظفين ورفاهيتهم يرتبط ارتباطًا مباشرًا بسلامة المرضى ونتائج أفضل للرعاية".

وأوضحت الصحيفة أن الأطباء المبتدئون هم أحدث موظفي هيئة الخدمات الوطنية الصحية، الذين يصوتون للإضراب عن العمل ، مع الممرضين وطاقم الإسعاف وأخصائيي العلاج الطبيعي والقابلات من بين أولئك الذين أضربوا بالفعل. وأعلنت الكلية الملكية للتمريض وعمال الإسعاف ممثلين في نقابات "يونايت" و"جي إم بي" عن إضرابات أخرى الشهر المقبل.

وقال فارار: "أعتقد أنه يتعين علينا التعامل مع الروح المعنوية ، والتوظيف ، والتدريب ، وكل شيء من أطباء الصحة العامة إلى العاملين في مجال الرعاية ، إلى الأطباء والممرضين والأطباء والجميع فيما بينهم لأن هناك القليل جدًا من الطاقة الاحتياطية في أي نظام على مستوى العالم. هذا صحيح بشكل خاص في المملكة المتحدة. كما ترون من الإضرابات ، المعنويات والمرونة ضعيفة للغاية ".

كما أثار فارار مخاوف بشأن ما يجب أن يحدث إذا حدثت أزمة أخرى. وقال: "إذا قمت بدفع الناس بما يتجاوز قدرتهم على الصمود ، فلن يكونوا هناك عندما تحتاجهم".

قال فارار إن التعامل مع الوباء يضعف العاملين الصحيين مع مرور الأشهر والسنوات وأن "الناس يتركون تلك المهن"، وقال إن مجرد العودة إلى تقديم الرعاية الصحية غير الوبائية سيكون تحديًا كبيرًا.

وأوضحت الصحيفة من ناحية أخرى، أن الأطباء المبتدئين أعادوا التصويت الذي عقده المجلس الأعلى للخدمات الاجتماعية (HCSA) بالفعل وكانت النتيجة غير مسبوقة بنسبة 97% "نعم" للإضراب الذي قام به الأعضاء. وأعلنت النقابة أن الإضراب سينظم يوم الأربعاء 15 مارس.

ومن جانبه، انتقد رئيس المجلس الأعلى للخدمات الاجتماعية ، الدكتور نارو نارايانان ، الأجور وأعباء العمل للأطباء المبتدئين - الأطباء المؤهلين الذين يتلقون تدريبًا إكلينيكيًا مع ما يصل إلى ثماني سنوات من الخبرة كطبيب في المستشفى أو ما يصل إلى ثلاث سنوات من الخبرة في الممارسة العامة.

وقال "جمع الأطباء المبتدئون يرعون المرضى وسط أزمة التوظيف المتصاعدة. في مقابل هذه الخسائر العاطفية والعقلية والجسدية الهائلة التي تعرضوا لها لعقد من التخفيضات الحقيقية في الأجور تجاوزت 26٪. طفح الكيل ".

وأكد "دفع انخفاض الأجور وزيادة أعباء العمل والمستويات الخطيرة من نقص الموظفين مقدمي الرعاية عبر هيئة الخدمات الوطنية الصحية إلى الإضراب. اللوم في ذلك يقع فقط على عاتق الحكومة ، التي يبدو أنها راضية عن ترك المرضى يتألمون."

وأضاف قائلا "الكرة بقوة في ملعب الحكومة الآن. يجب أن تعمل الآن للتفاوض بشأن زيادة مناسبة في الأجور - جزء من حزمة تمويل أوسع لـ هيئة الخدمات الوطنية الصحية ".

وأضاف نارايانان أن الأطباء المبتدئين أفادوا بأنهم سيبحثون عن عمل بديل ، ربما في الخارج ، دون تغيير

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة