دعاء أول شهر شعبان 2023-1444.. المستجاب والمستحب وأفضل الأعمال فيه

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 11:42 ص
دعاء أول شهر شعبان 2023-1444.. المستجاب والمستحب وأفضل الأعمال فيه
أمل عبد المنعم

يزيد البحث على محرك جوجل عن دعاء أول شهر شعبان، ويعتبر شهر شعبان المعظم من الأشهر التي ترفع فيه الأعمال، ويستعد فيه المسلم والمسلمة لشهر رمضان الكريم الذي أنزل فيه القرآن الكريم.

دعاء أول شهر شعبان 1444

و دعاء شهر شعبان عديد ومن بين هذه الأدعية "اللهمّ إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبدًا".

دعاء أول شهر شعبان المستحب

"اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا، اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء، اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأسًا يا أرحم الراحمين".

ومن بين الأدعية المستجابه "اللهم ياذا المن ولا يمن عليه، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا على في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي".

"اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب".

دعاء أول شهر شعبان وفضل الصيام

فقد كان لشهر شعبان مكانة عظيمة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، وورد عن أسامة بن زيد رضي الله عنه، قال: "قلتُ: يا رسول الله، لم أرَك تصوم من شهرٍ من الشهور ما تصوم من شعبان

قال: ذاك شهرٌ يغفل الناس عنه بين رجبٍ ورمضان، وهو شهرٌ تُرفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأُحب أن يرفع عملي وأنا صائم".


دعاء أول شهر شعبان المستجاب

"اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فراق غالي، ولا إستمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال، وأعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين".

دعاء أول شهر شعبان 2023

"اللهم أني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني، وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته".

"لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي، وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك، اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فإنك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا".

وكانت دار الإفتاء المصرية استطلعت بواسطة اللِّجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، هلال شهر شعبان، وتبين أن اليوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023 هو 1شعبان 1444هجريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق