بعد التأكيد على الحاجة لمليون فرصة عمل سنوياً.. الاستعداد لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لتتواءم مع السوق المحلي والعالمي

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 05:55 م
بعد التأكيد على الحاجة لمليون فرصة عمل سنوياً.. الاستعداد لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل لتتواءم مع السوق المحلي والعالمي
سامي بلتاجي

أكد وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، أن الدولة المصرية تعمل بشكل متكامل، لربط مخرجات التعليم بكافة أنواعه بسوق العمل الداخلي والخارجي؛ على بدء العد التنازلي لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، كونها وثيقة تهدف إلى توثيق سياسات سوق العمل وتقديم خدمات ومحفزات التشغيل، إلى توفير المعلومات الحقيقية، والمشاركة بشكل عملي في التقليل من نِسب البطالة؛ لافتاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد وجه بسرعة إنجاز تلك الاستراتيجية، لتتواءم مع الواقع الجديد لسوق العمل المحلي والعربي والدولي.
 
جاء ذلك، خلال لقاء وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، بديوان عام الوزارة، مع إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة؛ حيث استفسر الأخير عن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل؛ وأوضح الوزير أن التنسيق جارِ مع كافة شركاء الإستراتيجية، من الجهات والخبراء المعنيين، لسرعة إطلاقها قريباً.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمة له، في 24 أكتوبر 2022، وخلال جلسة «فرص وآفاق التمويل الدولي لدعم القطاع الخاص»، ضمن فعاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، كان قد أوضح أن مليون فرصة عمل، مطلوبة إتاحتها سنوياً، في مصر.
 
هذا، ووافق وزير القوى العاملة، على مقترح وفد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بإعداد وثيقة عمل بين أطراف العمل الثلاثة في مصر، من الحكومة ممثلةً في وزارة القوى العاملة، وأصحاب الأعمال، مع العمال، في إطار برنامج العمل اللائق، الذي يهدف إلى التنسيق والتعاون والتشاور، والاستمرار في خطة الدولة المصرية، نحو تعزيز علاقات العمل، وبيئة العمل اللائقة التي تخدم مصالح كافة الأطراف.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق