قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني.. تفاصيل بيع لوحة " لوسيان فرويد" في مزاد مارس

السبت، 25 فبراير 2023 01:58 م
قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني.. تفاصيل بيع لوحة " لوسيان فرويد" في مزاد مارس
أمل عبد المنعم

يتم بيع لوحة للرسام البريطاني الألماني "لوسيان فرويد" في مزاد في لندن هذا الشهر، بعد اختفائها لفترة طويلة تزيد على 20 عاما، و تصور هذه اللوحة إحدى بنات الفنان، من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 20 مليون جنيه إسترليني (24 مليون دولار) عندما تُعرض في مزاد دار سوثبيز الأسبوع المقبل.

وحسبما لموقع "اي ار تي نيوز" صور فرويد ابنته إيزوبيل بويت في لوحته عام 1997Ib Reading، والتي أكملها بعد فترة استمرت أشهر والتي صورتها خلال 70 جلسة في استوديو الفنان غرب لندن.

 

لوحة للبيع مقابل 24 مليون دولار

تعتبر هذه اللوحة واحدة من خمس لوحات أنتجها فرويد تصور ابنته، وواحدة من حوالي 30 عملاً صور فيها الفنان أطفاله الأربعة عشر، وتم الانتهاء من العديد من هذه الأعمال، وفقًا لبيان سوذبي ، بعد فترة غيابه.

وظلت اللوحة في نفس المجموعة الخاصة منذ أن تم الحصول عليها بعد أن أكملها فرويد في التسعينيات، ولم تعرض للجمهور إلا مرة واحدة في معرض في نيويورك عام 2000، وأصبح عمل فرويد ومشاركاته مع نماذجه موضوع الاهتمام السائد، وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم الإعلان عن سيرة ذاتية من إنتاج كيت موس تركز على حياة الرسام في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

و سوف يتم بيع اللوحة في مزاد في الأول من مارس القادم، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 24 مليون دولار، خلال بيعها في دار مزادات سوثبيز في لندن.

من هو لوسيان فرويد؟

لوسيان فرويد، حفيد سيجموند فرويد رائد التحليل النفسي، في برلين 1922 وفر إلى بريطانيا مع أسرته اليهودية عام 1933 عندما كان في العاشرة، وقد أصبح فرويد، المشهور برسمه للجسد العاري، مواطنا بريطانيا عام 1939، ويقول الخبراء إن لوحاته العارية وتلك التي صورت أفراد عائلته وأصدقائه وضعت اسمه ضمن مصاف كبار الرسامين في القرن العشرين.

واعتبر نيكولاس سيروتا مدير أحد المعارض أن رسوماته خاصة في مرحلة مبكرة من حياته أعادت تعريف الفن التشكيلي في بريطانيا، كما يرى البعض أن لوسيان فرويد مزج من عدة مدارس للفن التشكيلي في لوحاته، ووصفوه بأنه من اعظم الرسامين البريطانيين، وقد تزايد الاقبال على أعمال فرويد في مزادات الاعمال الفنية مؤخرا وقد بيعت لوحته المسمّاة "مديرة المتجر النائمة والتي تصوّر امرأة بدينة عارية بمبلغ 33.6 مليون دولار أمريكي عام 2008.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق