فن وثقافة وعلم وتاريخ ومعرفة.. المتحدة تخوض معركة المعرفة والوعي

السبت، 25 فبراير 2023 11:00 م
فن وثقافة وعلم وتاريخ ومعرفة.. المتحدة تخوض معركة المعرفة والوعي

دقة وتنوع، هدفها الوقوف على الحقيقة بكل أوجهها، ومنح المشاهد قيمة معرفية ومعلومات ومتابعات على مدار الساعة، وإكساب المشاهدين ثقافة معرفية، وقدرة على الفهم والتحليل، هذا هو الهدف الذى تسعى إليه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي كل يوم تضيف جديداً، من خلال قنوات متخصصة، وبرامج متنوعة، ودراما وطنية واجتماعية، والكثير والكثير الذى تقدم من خلاله الشركة وجبة متنوعة.
 
تزخر قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالكثير من التميز على عدة مستويات، بداية من القنوات العامة والتي قدم وجبة متكاملة ببرامجها الفنية والثقافية، إلى القنوات المتخصصة ومنها القاهرة الإخبارية التي نجحت في كسب ثقة الجمهور بتغطيتها المستمرة وتحليلها للقضايا والأزمات من خلال أفضل مقدمي النشرات والبرامج الإخبارية وبضيوف على مستوى كبير من الثقافة والفكر والإلمام بما يحدث حول العالم.
 
وإلى جوار العمل الإخباري، جاءت القناة الإخبارية بمنح مشاهديها وجبة دسمة من الوعي بينما يدور حولنا من خلال الفيلم الوثائقى «شابيلا»، حيث يدفع الصومال فاتورة العالم، ليرصد الفيلم واقع ممزق ما بين الجفاف والإرهاب، يروح ضحيته المواطن الصومالى البسيط الذى جفت مياه نهره ونفقت مواشيه، ليجد نفسه مضطرا للنزوح والعيش فى العراء.
 
ومع نجاح القاهرة الإخبارية برسالتها الإعلامية السريعة والدقيقية وتقديمها أفضل المنتجات الصحفية والإعلامية للجمهور في مصر والعالم من خلال شبكة مراسيلين عالمية، جاءت صفارة اطلاق القناة الوثائقية كقطار جديد للمعرفة والحقيقة حلم يتحقق على أرض الواقع بعد سنوات من المطالبات والتمني لتحصد مزيد من المكاسب في معركة الوعي ضد التزيف، للوقوف على الحقائق في كافة المجالات.
 
القناة الوثائقية حلم طالما طالب بها صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية فى مصر، لتكون أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وإبداع فنانيها، وتولى القناة اهتماما كبيرا بمبدعي مصر والوطن العربى.
 
وتحرص الشركة على انتاج العديد من البرامج المهمة، منها برنامج «كابيتانو مصر»، الذى يواصل اكتشاف المواهب لدعم الكرة المصرية، حيث انطلق برنامج كابيتانو مصر فى المحافظات المصرية، والذى يعتبر أكبر برنامج لاكتشاف المواهب فى مصر حرصًا على اكتشاف مواهب لاعبى كرة القدم فى الشرق الأوسط لتحقيق حلمهم باللعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة.
 
كما يعتبر أكبر برنامج لتحقيق حلم الشباب للعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة، وبعد اختيارات واختبارات شاقة تم اكتشاف العديد من الموهوبين الذين يتم تدريبهم مع عدد مختلف من نجوم كرة القدم المصرية ومنهم حسام غالي ومؤمن زكريا وطارق السيد وأحمد الكأس وأحمد صلاح حسني وغيرهم من كباتن الكرة المصرية وذلك بنادي العاصمة في العاصمة الإدارية وتجري حاليًا التصفيات بين الفرق المختلفة والفائزين سيعرفون طريقهم للاحتراف. 
 
برنامج الدوم
 
ويأتي الموسم الثاني من برنامج الدوم علي قناة DMC ليكمل مسيرته، وهو البرنامج الذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والذي يعد برنامج المواهب الأكبر في مصر والوطن العربي، وشهدت النسخة الثانية من البرنامج توسعًا وتنوعًا فى المسابقات بإتاحة الفرصة للموهوبين فى مجالى الفنون التشكيلية والعزف الموسيقى للمشاركة فى مسابقات متخصصة فى البرنامج، بالإضافة إلى مسابقات الغناء والتمثيل والتقديم التليفزيوني للتنافس أمام لجان تحكيم من الخبراء المتخصصين فى كل مجال.
 
وتكونت لجنة تحكيم المرحلة الثانية فى مسابقة الغناء من النجم حميد الشاعرى، والنجمة أنوشكا، والشاعر الغنائى أمير طعيمة، فيما تشكلت لجنة تحكيم المرحلة الثانية بالتمثيل ببرنامج الدوم فى موسمه الثاني من النجمة يسرا، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والمخرج بيتر ميمى.
 
برنامج "الدوم" كان قد شهد إقبالاً شديدًا من حيث عدد المتقدمين، ليصل إلى أكثر من 25 ألف متقدم من جميع المحافظات، خاصة بعد نجاح الموسم الأول منه والذى يعد بمثابة بوابة لاكتشاف المواهب، حيث نجح فى إلقاء الضوء على مواهب مصرية حقيقية تمكنت من أن تخطو خطوات متقدمة فى مجالاتها المختلفة.
 
برنامج Shark Tank 
 
من البرامج المهمة أيضًا والتي لها رسالة مجتمعية هامة هو برنامج Shark Tank  على شاشة  Cbcوتقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.
 
وتضم لجنة تحكيم البرنامج كلاً من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من «شركة إنفينيتى سولار» وشركة «إنفينيتى كابيتال انفستمنت»، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيساً لـ5 شركات مختلفة.
 
شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كل المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادًا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسمًا من البرنامج فى الولايات المتحدة، ليصبح البرنامج الأول فى عالم المال والأعمال على مستوى العالم، كما تم إنتاج البرنامج فى 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمى لتميزه فى الفكرة التى يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب فى عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات فى مختلف المشروعات.
 
برنامج «الكونتينر»
 
ومن بين البرامج الجديدة والتي تساعد على الشعور بالفخر هو برنامج «الكونتينر» من تقديم الفنان أحمد داود ويسلط الضوء على نجاحات الصناعة المصرية وتصدير بعضها إلى الخارج خلال السنوات الماضية. يناقش البرنامج فكرة «عقدة الخواجة» وأن البعض لا يعرف قيمة بلده والصناعة المصرية على الرغم من أن دول العالم تحاول أن تكون أفضل من مصر في بعض الصناعات التي تتميز بها الأيدي الوطنية.
 
كما يسلط «الكونتينر» الضوء على تصنيف مصر لكل شيء من الإبرة إلى الصاروخ، سواء ملابس أو إكسسوار أو صناعات غذائية أو جلود أو أجهزة كهربائية أو حتى صناعات ثقيلة وصناعات مكملة، خاصةً في أخر 5 سنوات، ليخرج من الدولة يوميًا آلاف الكونتينرات المُحملة ببضاعة تحمل علامة "صنع في مصر" وتسافر إلى كل بلاد العالم حتى أصبحت مصر مؤخرًا بها نقلة نوعية على الخريطة الصناعية وأصبحت لاعبًا أساسيًا في العديد من الصناعات المتطورة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة