شباب سيناء يجنون ثمار جهود الدولة في خدمتهم.. توفير منشآت رياضية لممارسة أنشطة بدنية وفكرية وثقافية بالمدن والقرى

الأحد، 26 فبراير 2023 09:00 م
شباب سيناء يجنون ثمار جهود الدولة في خدمتهم.. توفير منشآت رياضية لممارسة أنشطة بدنية وفكرية وثقافية بالمدن والقرى

المواقع الرياضية بشمال سيناء، تشهد فعاليات واهتمام بتوفير المنشأت اللازمة لهم لممارسة الأنشطة بكافة المدن والقرى على امتداد مراكز المحافظة.
 
وقال "إيهاب حسن عبدالوهاب"، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن المحافظة تشهد اهتماما من الدولة برفع كفاءة الملاعب والمقرات، واكتشاف ودعم المواهب المتنوعة من النشء والشباب وتطوير أداء مراكز الشباب، لتكون مقصداً لكل فئات المجتمع والاختيار الأول لهم لقضاء وقت ترفيهى وممارسة الرياضات المختلفة بأنديتها المنتشرة.
 
وأشار إلى أنه تجرى حاليا أعمال تجديد وإنشاءات بمقرات نادى نجمة سيناء ونادى النصر، واستاد العريش الرياضى لرفع كفاءتها وتطويرها.
 
وقال إنه على صعيد الأنشطة المنوعة يتم فى مركز شباب مدينة العريش تنفيذ برامج اكتشاف الموهوبين فى الفن التشكيلى للنشء ورعاية المبدعين فى مجال الفنون والأشغال اليدوية، كما شهد نادى بئر العبد الرياضى تنظيم فعاليات ومباريات لكرة القدم مواليد 2008 وحتى 2012.
 
وأضاف انه تستعد مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء لإنطلاق المشروع القومى لمراكز تدريب اللياقة البدنية، تحت شعار " النسور " بمركز شباب المساعيد بمدينة العريش، ومقررا أن يتم تنفيذ المشروع يومى السبت والخميس من كل أسبوع اعتباراً من الأول من ديسمبر 2022 حتى 30 يونيو 2023 م.
 
واشار أن المشروع يستهدف الفئة العمرية من مواليد عام ( 2008 - 2009 ) من الجنسين بنين وبنات، و‏المشاركين فى المشروع 30 من البنين و20 من البنات.
 
‏وتابع انه يهدف المشروع لرفع كفاءة اللياقة البدنية والتدريب والتمرينات على العروض الرياضية فى إطار التشجيع على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة داخل المجتمع المصرى.
113402-الخدمة-العامة
وقال انه استمرار لفعاليات التعاون المثمر بين قادرون بإختلاف وتمكين الشباب تحت شعار "علمنى حرفة، نفذت مديرية الشباب والرياضة، ممثلة بإدارة تمكين الشباب فعاليات دورة علمنى حرفة بالتعاون مع مكتب قادرون باختلاف بمركز شباب السلام بمدينة العريش نحو تأهيل وتدريب الشباب من ذوى الهمم لتعليمهم حرفة جديدة فى مجال التطريز.
 
 
وتابع انه فى سياق الأنشطة بمراكز الشباب والرياضة اختتم مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد، الورشة التدريبية ضمن برنامج "نتشارك" المرحلة الثالثة من برنامج البرلمانات للمبادرات المجتمعية والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة فى 12 محافظة، من عمر 13 حتى 19 عاما. 
 
75278-انشطة-حرفية
 
وتابع انه تواصل مراكز الشباب والرياضة بشمال سيناء دورها فى تقديم خدمات توفرها الدولة للشباب والأطفال والأسر من خلال انشطة بدنية وفكرية وثقافية تنفذ فى كل موقع بالمدن والقرى، وتم فى هذا السياق إنطلاق فعاليات المبادرات الخاصة بمركز شباب 6 اكتوبر وتهدف دعم مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة، وتوعية الشباب من مخاطر الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعى والميديا.
IMG-20230226-WA0046
 
وأوضح انها شملت مبادرة اجمل نادى ومركز، لإظهار مراكز الشباب والأندية بمركز لائق من خلال توفير مناظر جمالية داخل وخارج المركز عن طريق تنظيم حملات خدمة عامة للهيئات الشبابية داخل المحافظة، تتضمن حملات نظافة وتجميل وكتابة شعارات ورسائل إيجابية داخل مراكز الشباب والاندية تنفيذ فعاليات البرنامج القومى برلمانات للمبادرات المجتمعية تحت شعار “نتشارك" والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، بالتعاون مع منظمة اليونسيف، وإنطلاق مبادرة "تحلى بمكارم الأخلاق" بنادى بئر العبد الرياضى، ونفذ مركز شباب الشهيد احمد منسى، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية، لأعضاء المركز.
 
وقال إنه شارك طلائع شمال سيناء فى البرنامج السياحى داخل القاهرة، والذى استهدف دمج الطلائع وتنمية المعارف والمعلومات السياحية، وملء وقت الفراغ لديهم، وإمدادهم بمعلومات تاريخية عن بعض الأماكن الأثرية، بالإضافة إلى استمتاعهم بالمزارات المتنوعة.
 
 
وتابع انه تتواصل فعاليات برنامج " أهل مصر بمشاركة أبناء محافظة شمال سيناء فى برنامج " أهل مصر" لشباب المحافظات الحدودية الذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة فى مدينة القاهرة، ويهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.
 
وتابع انه تم تنفيذ برنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار " لياقتى مهارتى " بنادى سيناء الرياضى، لافتا انه يأتى المشروع فى إطار سعى وزارة الشباب والرياضة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصرى فى إطار توعوى يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة فى رفع الوعى الثقافى الرياضى لدى المجتمع المصرى، وأن الفتاة والمرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية والمستقبلية فى المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.
 
ويُنفذ برنامج الرياضة من أجل التنمية من خلال الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، ويستهدف البرنامج تدريب 250 فتاة بـ 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة اللاتى تتراوح أعمارهن بين 10 لـ 15 سنة.
 
وتابع انه استقبلت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، البرنامج القومى للقوافل الترويحية التعليمية «خطوة نحو حياة أفضل»، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» بقرى ومدن رفح والشيخ زويد والحسنة، وتضمن تنفيذ مجموعة من الأنشطة وورش العمل التفاعلية التى تهدف إلى التعلم وتغيير السلوك، مع استخدام الأنشطة الترويحية المختلفة «الرياضية والفنية»، ودمجها بالعلوم المختلفة، لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء والشباب بطريقة مستحدثة وتفاعلية تحث على التعلم الممتع والشيق وذلك بما يتناسب مع ميول ورغبات المشاركين بالبرنامج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق