انخفاض كبير في أسعار البيضاء بعد تدخل الدولة.. وبورصة الدواجن تسجل اليوم الاثنين 68 جنيها للكيو

الإثنين، 27 فبراير 2023 01:34 م
انخفاض كبير في أسعار البيضاء بعد تدخل الدولة.. وبورصة الدواجن تسجل اليوم الاثنين 68 جنيها للكيو
إيمان محجوب

سجلت أسعار الدواجن اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، انخفاضا جديدا لليوم الثانى على التوالى، ووصل لحوالي 10 جنيهات، بعد تدخل الدولة لحل الأزمة، بطرح الدواجن البرازيلي المجمدة في الأسواق المحلية، وهو ما جاء بثماره في خفض الأسعار.

ويأتي انخفاض أسعار الدواجن المحلية فى الأسواق، بعد عدة إجراءات نفذتها الدولة، حيث تم التدخل للافراج عن الأعلاف من جانب، وقرار استيراد صفقة دجاج برازيلية مجمدة، وذلك من شأنه تخفيض أسعار، حيث حدث تراجع اليوم في أسعار الدواجن، ليصل سعرالكيلو في البورصة ما بين 68 و 70 جنيها للكيلو، وذلك بعدما شهدته الأسابيع الماضية، من أزمة سببها عدم الإفراج الجمركى عن الأعلاف الداجنة في الموانئ، مما جعل المربين ينسحبون من سوق واشتعلت أزمة الدواجن، وسط زياده الطلب على المعروض، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الدجاج بشكل مبالغ فيه، وتخطى سعر الكيلو 85 جنيها، علاوة على  جشع التجار الذي وصل إلى حد اختلاف سعر الكيلو من مكان إلى الأخر.

ويستهلك المواطنين بمصر، حوالي 150 ألف طن فراخ بيضاء، شهريا، ففي وقت سابق، كانت تحقق الدولة اكتفاء ذاتي من الدواجن، بنسبة تصل حتى 97%.

وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كافة الإجراءات الاحترازية، من أجل مواجهة الأمراض الوبائية التي تشكل خطرا على الثروة الداجنة، من خلال اللقاحات المحلية والاشراف الطبي لسلامة الثروة الداجنة في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق