تصعيد هندسة المنصورة الجديدة بمسابقة كاسحات الألغام الدولية بمدينة العلمين الجديدة

الأربعاء، 01 مارس 2023 02:59 م
تصعيد هندسة المنصورة الجديدة بمسابقة كاسحات الألغام الدولية بمدينة العلمين الجديدة
هيثم صلاح الدرس

تحت رعاية أ.د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأ.د. معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وبريادة ا.د وائل صديق، عميد كلية الهندسة وإشراف ا.م.د سارة البهلول مدير البرامج الكلية و م.م. اسماعيل عز، المدرس المساعد بالكلية، تم تصعيد جامعهة المنصورة الجديدة ممثلة في كلية الهندسة للمرحلة النهائية بمسابقة كاسحات الألغام الدولية والتي ستقام منافساتها النهائية، بمدينة العلمين الجديدة في الأسبوع الأخير من شهر أبريل 2023، حيث تم تصعيد الفرق الحاصلة على أعلى سكور للمنافسة الدولية المذكورة من بين أكثر من ٤٠٠ فريق علمي مشارك محليا وإقليميا في مصر و شمال إفريقيا والشرق الأوسط من مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية.
 
وأضاف الدكتور معوض الخولي أن هذه الفعالية هي الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيت تجمع بين العلوم والتكنولوجيا وتعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتساهم في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وتعد هذه الفعالية هي الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى فعالية تجمع بين العلوم والتكنولوجيا وتعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، و تساهم في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ وأن هذه المسابقة 
 
وأفاد الدكتور "وائل صديق أن فكرة المسابقة تتلخص بتصميم وتنفيذ روبوت قادر على اكتشاف أماكن الالغام واستخراجها وعمل خريطة بأماكنها، ويتم التنافس بين الفرق في منطقة رملية بمساحة 20 متر* 20 متر ذات طبيعة وظروف قاسية لمدة محددة وأضافت الدكتورة سارة البهلول  أن فريق الطلاب المشاركين من كلية الهندسة ضم كلا من احمد الشامي - عبد الرحمن عوض - محمود بدر الدين - على صقر - عمر ناصر - علاء عبد الناصر - حسن عاطف - عمرو عبد الوهاب - محمد الكيلاني.
 
WhatsApp Image 2023-03-01 at 2.53.25 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة