من بينها تيسير إجراءات التقاضي.. 7 ملفات داخل لجان الشيوخ

الأحد، 05 مارس 2023 10:38 ص
من بينها تيسير إجراءات التقاضي.. 7 ملفات داخل لجان الشيوخ

تجتمع اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة، فمن المقرر أن تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية، مناقشة موضوع "تيسير إجراءات التقاضي"، كما تستكمل لجنة المالية والاقتصادية، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي بشأن "معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"، بالاشتراك مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والطاقة والبيئة والقوى العاملة. وتناقش لجنة الخارجية والعربية، "التغيرات في القوى السياسية في القارة الأوروبية وتنامي ظاهرة صعود اليمين المتطرف شعبيا"، كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى، أهم موضوعات أمن المعلومات والأمن السيبراني والنوعية بمخاطره يحضور ممثلي الحكومة.

 

وتناقش لجنة الصناعة، تطورات دعم الصناعة، وتناقش لجنة الطاقة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود أبو سديره بشأن "الرؤية المستقبلية الصناعة الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في ضوء نتائج مؤتمر المناع الذي عقد في شرم الشيخ، وتستكمل اللجنة في اجتماعها الثاني مناقشة الدراسة المقدمة من النائب عمرو عزت حجاج بعنوان " سوق الكربون – ضريبة الكربون"، وذلك بحور ممثلي الحكومة. وتناقش لجنة الإسكان الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامى بشأن تطوير كورنيش مدينة دمياط الجديدة، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف بشأن تقنين وع المتخللات أسوة بالمباني المقامة على الأراضي المجاورة لها والتى فقدت الصفة الزراعية خارج الأحوزة العمرانية.

وكذلك الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد بشأن تطوير منطقة النجوم بحي بولاق الدكرور، والاقتراح المقدم من النائب عمرو نبيل بشأن تخصيص قطعة أرض بجهة غرب أبو ساعد مركز الصف لصالح الوحدة المحلية بالشويك الشرقى مركز الصف لإقامة جبانة عليها لقرى الوحدة المحلية (الشويك الشرقى – المنيا- عرب أبو ساعد)، وذلك بحضور ممثلى الحكومة. وتناقش لجنة التعليم طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة دينا هلالي بشأن استيضاح سياسة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس، وتناقش لجنة الشباب والرياة موضوع "الشباب وريادة الأعمال .. دور محوري في التنمية المستدامة".

كما تناقش لجنة الصحة، الدراسة المحالة إلى اللجنة بشأن "سبل دعم الصناعات الدوائية والمتلزمات الطبية (المشكلات – الرؤي)، بالإشتراك مع اللجنة التشريعية، والمالية، والصناعة، وبحضور ممثلي الحكومة، وتناقش لجنة الزراعة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب عبد السلام الجبلي بشأن استيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية بحضور ممثلي الحكومة. وتناقش لجنة الثقافة الاقتراح المقدم من النائب علاء مصطفي بشأن استخدام التقنيات الحديثة في توفير تجربة السفر الرقمية الحديثة، بالاشتراك مع لجنة التعليم، كما تستكمل اللجنة مناقشة الدراسة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بشأن إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياححة الدينية في مصر، بحضور ممثلي الحكومة. وتستكمل لجنة حقوق الإنسان، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي، بشأن تفعيل دور التعانيات في مصر بحضور ممثلي الحكومة، كما تجتمع اللجنة الدينية لدراسة ومناقشة خطة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إفراطا وتفريطا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة