500 جنيه تكلفة فحوص المقبلين على الزواج.. والمواطن يتحمل 230 فقط

الأربعاء، 08 مارس 2023 09:47 ص
500 جنيه تكلفة فحوص المقبلين على الزواج.. والمواطن يتحمل 230 فقط

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم توفير 303 مراكز لاستخراج الشهادات الخاصة بالفحص الطبى على مستوى الجمهورية. 

 

وأشار إلى أنه لن يتم توثيق الزواج الشرعى عند المأذون أو في الكنيسة إلا باصدار شهادة الفحص الطبي، ومدة صلاحيتها 6 أشهر.

 

وتابع: "تكاليف الفحص الطبى والتحاليل 230 جنيها وتتحمل الدولة الفرق، حيث إن متوسط تكلفة التحليل من 450 إلى 500 جنية للفرد الواحد".

 

وتم إجراء الفحص الطبي لـ 9 آلاف شاب وفتاة بجميع محافظات الجمهورية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص المقبلين على الزواج" خلال أول 4 أيام من انطلاقها الأحد الماضى. 

 

ونوه إلى أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

 

وتشمل المبادرة حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

 

وتؤكد وزارة الصحة والسكان حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكد إن).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق