10 مليار جنيه سنويا لدعم فارق سعر الفائدة للمنتجين الصناعيين والزراعيين.. وزير المالية يستعرض جهود التعامل المرن مع التحديات الاقتصادية العالمية

الأحد، 12 مارس 2023 04:14 م
10 مليار جنيه سنويا لدعم فارق سعر الفائدة للمنتجين الصناعيين والزراعيين.. وزير المالية يستعرض جهود التعامل المرن مع التحديات الاقتصادية العالمية
سامي بلتاجي

أشاد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بزيادة حجم التبادل التجاري، بين مصر وبريطانيا؛ مبدياً تطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية بمختلف المجالات، مع تذليل كل التحديات أمام تلك الاستثمارات.
 
جاءت تصريحات وزير المالية، خلال لقائه مع السفير البريطاني، جاريث بايلي؛ حيث تم التطرق إلى مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي، لدفع عجلة الإنتاج والتصدير؛ لافتاً إلى تبسيط الإجراءات الضريبية والجمركية.
 
وفي لقاء منفصل، مع الدكتور نكوبي مثولي، وزير المالية والتنمية الاقتصادية بجمهورية زيمبابوي، أشار الدكتور محمد معيط، إلى أن الحكومة المصرية بادرت بحزمة تحفيزية لزيادة الإنتاج، استكمالاً للجهود الأخرى، التى تبذلها الدولة فى سبيل التعامل المرن مع التحديات الاقتصادية العالمية؛ لافتاً إلى أن 150 مليار جنيه، إجمالي تمويلات ميسرة، شرعت الدولة المصرية في إتاحتها لتشجيع الإنتاج الزراعي والصناعي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 10 مليار جنيه سنوياً، قيمة دعم الموازنة العامة لفارق سعر الفائدة للمنتجين الصناعيين والزراعيين، بعد انتهاء العمل بمبادرة 8% للبنك المركزي؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 14 يناير 2023، خلال زيارة قام بها لمحافظة شمال سيناء.
 
هذا، وفي لقاء ثالث، أكد  محمد معيط، وزير المالية، حرص الدولة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الهندي، في مجالات الشمول المالي والتكنولوجيا المالية؛ وذلك، خلال لقائه بالسفير الهندي بالقاهرة، أجييت جوبيتيه؛ مشيراً إلى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، والتي شهدت تطوراً كبيراً، خلال السنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة