الحكومة تؤكد وعيها بأزمة بعض السلع وأن التعسف قد يؤدي لاختفائها.. والتنمية المحلية تشدد على تراخيص «موائد الرحمن»

الإثنين، 13 مارس 2023 04:30 م
الحكومة تؤكد وعيها بأزمة بعض السلع وأن التعسف قد يؤدي لاختفائها.. والتنمية المحلية تشدد على تراخيص «موائد الرحمن»
سامي بلتاجي

نوه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين، فيما يتعلق لنقص أية سلع أو خدمات بالمحافظات، خلال شهر رمضان المبارك، من خلال مبادرة «صوتك مسموع»، وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فضلاً عن رقم الخط الساخن 15330، والذي سيعمل طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإليكتروني لوزارة التنمية المحلية [email protected].
 
وبحسب بيان لوزارة التنمية المحلية، وجه اللواء هشام آمنة، المحافظين، برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار 24 ساعةً يومياً؛ مؤكداً أن الوزارة ستتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية، توفير كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان، بأسعار مخفضة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمة له، في 22 فبراير 2023، وخلال مؤتمر صحفي، عقده بمقر المجلس، حول عدد من الإجراءات والقرارات الاقتصادية، كان قد أكد: «نعي تماماً وجود أزمات في بعض السلع، ونتحرك لتغطيتها بمزيد من الضخ للسلع من السوق المحلي، أو الاستيراد لفترة مؤقتة».
 
ووفقاً لبيان وزارة التنمية المحلية، أكد اللواء هشام آمنة، أن الوزارة تتابع، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة في المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، فضلاً عن معارض «أهلا رمضان»، التي وجهت القيادة السياسية بالتبكير في إقامتها، خلال العام 2023.
 
وفي كلمة له، في 2 فبراير 2022، وخلال مؤتمر صحفي، عقده بمقر المجلس، شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن دور الدولة في التدخل، في ظل السوق الحر، لا بد أن يكون بميزان من ذهب، لأن التعسف في ضبط أسعار السوق قد يؤدي لاختفاء السلعة نفسها.
 
هذا، ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات، فيما يخص موائد الرحمن، والالتزام بالإجراءات المتبعة في ذات الشأن، فيما يخص التصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وباقي الجهات المعنية؛ لافتاً إلى توفير أكثر من 25 ألف منفذ ومعرض بالمحافظات، بالتنسيق مع كافة الجهات، بجميع المحافظات، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة؛ حيث من المستهدف زيادة منافذ العرض، خاصةً بالمناطق الأولى بالرعاية والقرى الفقيرة.
 
ولفت وزير التنمية المحلية،إلى أن الوزارة تعمل من خلال مبادرة «سند الخير»، على طرح كميات إضافية من السلع الغذائية، بأسعار مخفضة وجودة عالية، لتوفيرها للمواطنين، استعداداً لاستقبال شهر رمضان؛ مضيفاً أن حجم مبيعات المبادرة، منذ انطلاقها، وصل 206 ملايين جنيه، فى 16 محافظةً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق