كأس الرابطة للأندية.. جدول المباريات والقنوات الناقلة ونظامه الجديد

الأربعاء، 15 مارس 2023 04:28 م
 كأس الرابطة للأندية.. جدول المباريات والقنوات الناقلة ونظامه الجديد
كأس الرابطة المصرية 2023
ريهام عاطف

بعد نجاح النسخة الأولي من  كاس الرابطة للأندية المصرية والذي فاز به نادي فيوتشر  ، وهو أحد الأندية الحديثة في كرة القدم المصرية ، ينطلق من جديد كأس رابطة الأندية المصرية 2023، والذي أقيمت القرعة الخاصة به  يوم الثلاثاء 14 مارس، لتجعل عشاق الساحرة المستديرة علي موعد مع  مبارياتٍ قوية وهامة.
وتعد بطولة كأس الرابطة المصرية هي بطولة اعدادية للمستقبل أكثر منها منافسة على اللقب، وستشارك فيها الأندية بالقائمة المتاحة لديها وقت كل مباراة، وهو ما يعني إمكانية غياب عدد من المحترفين ولاعبين المنتخبات خلال التوقفات الدولية.

نظام كأس الرابطة المصرية 2023
كأس الرابطة المصرية 2023 جميع أندية الدوري المصري الممتاز، والبالغ عددهم 18 فريقًا، وقد كانت البداية بالدور التمهيدي الذي شارك فيه الرباعي أسوان وغزل المحلة والداخلية وحرس الحدود.
يبدأ الدور الأول من كأس رابطة الأندية المصرية بمشاركة 14 فريقًا، بالإضافة إلى المتأهلين من الدور التمهيدي، ليكتمل نصاب الـ16 ناديًا المشاركة في ثمن النهائي.
وقد تم أستحداث نظام جديد في نظام كأس رابطة الأندية المصرية هذا الموسم ، ففي جميع أدوارها يتم اللعب بنظام خروج المغلوب، بعد أن تم توزيع الأندية الموسم الماضي على 3 مجموعات بكلٍ منها 6 أندية، وتأهل ثلاثي القمة بالإضافة إلى أفضل وصيف، لتُكمل بنظام خروج المغلوب ، وتكون المواجهات ستكون من مباراة واحدة يتحدد معها المتأهل من كلٍ منها، ويتن استكمال المسابقة بنظام خروج المغلوب كما ذكرنا حتى النهائي.
نتيجة قرعة كأس الرابطة المصرية 2023 وجدول المباريات
ومن المقرر إقامة مباريات دور الـ16 وربع النهائي لكأس الرابطة خلال التوقف الدولي في شهر مارس، على أن تكون البداية أحد يومي 19 أو 20 من الشهر، وستلعب الأندية بدون لاعبيها الدوليين.
وتُختتم منافسات البطولة في توقف يونيو المقبل وتحديدًا خلال الفترة من 11 إلى 20 يونيو، وفقًا لما أكده عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.
جدول مباريات دور الـ16 في كأس الرابطة المصرية 2023
أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من كأس الرابطة المصرية 2023 عن مواجهة الأهلي للمصري البورسعيدي، والزمالك للبنك الأهلي.
كما سيواجه بيراميدز إنبي وغزل المحلة الإسماعيلي، ويلتقي المقاولون العرب مع حرس الحدود وسيراميك كليوباترا مع سموحة، ويستضيف الاتحاد السكندري فاركو.

الكأس
الكأس
جدول مباريات ربع نهائي كأس الرابطة المصرية 2023
سيواجه الفائز من المباراة الأولى (الأهلي ضد المصري)، الفائز من المباراة الثانية (غزل المحلة ضد الإسماعيلي)، ويخوض الفائز من المباراة الثالثة (المقاولون ضد حرس الحدود) مباراة ضد الفائز من المباراة الرابعة (فيوتشر ضد طلائع الجيش).
كما يلتقي الفائز من المباراة الخامسة (الزمالك ضد البنك الأهلي)، الفائز من المباراة السادسة (سيراميكا كليوباترا ضد سموحة)، ويستضيف الفائز من المباراة السابعة (الاتحاد السكندري ضد فاركو) الفائز من المباراة الثامنة (بيراميدز ضد إنبي).
بطولة كأس رابطة الاندية المحترفة
بطولة كأس رابطة الاندية المحترفة

القنوات الناقلة لكأس الرابطة المصرية 2023
تُنقل جميع مباريات كأس الرابطة المصرية على قناة "أون تايم سبورتس" الرياضية، وذلك بشكلٍ حصري في جميع أنحاء الوطن العربي، وهي تُبث عبر القمر الاصطناعي نايل سات.
كما يمكنك مشاهدة اللقاءات من خلال القناة الأولى للشبكة المصرية "ONTime Sports 1"، إلا في حال توافقت المواعيد مع مباريات أو فعالياتٍ أخرى، فحينها قد تُنتقل إلى القناة الثانية "ONTime Sports 2" أو الثالثة "ONTime Sports 3".
كما يمكن مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس الرابطة المصرية 2023، علي الحسابان الرسميان لموقع كورة بلس على يوتيوب وفيسبوك، كما سينقل موقع WinWin البث المباشر لأهم اللقاءات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة