108 طلبات حتى يوليو 2022 لشباب من 8 محافظات.. وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم يناقشان التوسع في عربات الطعام المتنقلة

الأربعاء، 15 مارس 2023 02:28 م
108 طلبات حتى يوليو 2022 لشباب من 8 محافظات.. وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم يناقشان التوسع في عربات الطعام المتنقلة
سامي بلتاجي

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ضرورة الاهتمام بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية؛ لافتاً إلى إعلاء قيمة الاستثمار بتلك المنشآت من خلال الإدارة الاقتصادية لها بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال الطرح الاستثماري للمشروعات، وفق اللوائح المنظمة، وهو ما يسهم في تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، بجانب تحقيق مستهدفات التطوير.
 
جاء ذلك، خلال استقبال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في زيارة الأخير للمحافظة، لحضور احتفالية صندوق تحيا مصر بعنوان «دكان الفرحة»، التي ستعقد بجامعة الفيوم؛ حيث تفقد وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الفيوم، أحد نماذج مشروعات الشباب المتنقلة لبيع الطعام بالمحافظة «ايجي تراك»، والذي يأتي فى إطار التعاون بين وزارتي: الشباب والرياضة، والتنمية المحلية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة التنمية المحلية، يوليو 2022، حول مبادرة Egy truk؛ مشيراً إلى أن المبادرة تستفيد منها جميع الفئات، بين سن 21 و55 سنةً، تقدم خدمات: تسهيل استخراج التراخيص، توفير مواقع متميزة لوحدات الطعام المتنقلة، التنسيق مع موردي الأغذية، وتوفير التمويل؛ وكان قد تم تقديم 108 طلبات، حتى يوليو، المشار إليه، تقدم بها الشباب من 8 محافظات.
 
تناول لقاء الدكتور أشرف صبحي، والدكتور أحمد الأنصاري، مناقشة آليات التوسع في تنفيذ مشروع عربات الطعام المتنقلة، وإمكانية تنفيذ نموذج فريد من نوعه، لعربات الطعام المتنقلة بمحافظة الفيوم، مع التوسع في المشروع مستقبلاً؛ كما تناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة الفيوم، في الارتقاء بالمنشآت الشبابية والأندية الرياضية، وتنفيذ مشروعات للشباب، وتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب من الجنسين، فضلاً عن تعزيز ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق