إنجازات بقطاع الصحة فى سوهاج.. التشغيل التجريبى لمستشفى جهينة يلحق بمستشفى طهطا المركزى.. يضم 97 سريرا و5 غرف عمليات و41 حضانه و38 ماكينة غسيل كلوى.. صور

الجمعة، 17 مارس 2023 12:00 ص
إنجازات بقطاع الصحة فى سوهاج.. التشغيل التجريبى لمستشفى جهينة يلحق بمستشفى طهطا المركزى.. يضم 97 سريرا و5 غرف عمليات و41 حضانه و38 ماكينة غسيل كلوى.. صور

قطاع الصحة واحد من القطاعات المهمة التي أولت القيادة السياسية اهتماما كبيرا به لخدمة المواطنين، ففي عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية شهدت المحافظات المصرية تطوير للمنظومة الصحية، ومحافظة سوهاج واحدة من المحافظات التي استفادت وبشكل كبير من تطوير تلك المنظومة سواء من خلال المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة أو من خلال القوافل الطبية ، أو من خلال تطوير المنشأت الصحية سواء كانت مستشفيات عامه أو مركزية أو وحدات طب أسره أو نقاط إسعاف.

كل هذه الخدمات وعمليات التطوير كلها تأتى لصالح المواطن النجوع والقرى والمراكز  المختلفة، والتي ظهرت جلية من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي اهتمت إهتماما خاصا بتطوير قطاع الصحة، فلا يكاد يمر شهر إلا ونرى انجازا جديد بهذا القطاع المهم من قطاعات الدولة.

وعن آخر الإنجازات بقطاع الصحة ضمن اهتمام الدولة بتطوير هذا القطاع، كان التشغيل التجريبى لمستشفى جهينة المركزى بمركز جهينة غربى محافظة سوهاج، بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، وفرش الأثاث الطبي، وغير الطبي بالمستشفى.

ومن جانبه قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج إن المنظومة الصحية بسوهاج، تحظى في الفترة باهتمام كبير من قبل الدولة، حيث شهد المحافظة خلال الفترة الماضية إحلال وتجديد عدد من المستشفيات المركزية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز طب الأسرة، والوحدات الصحية بقرى " حياة كريمة "، فضلا عن إمداد المستشفيات العامة والمركزية، بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، مشيدا بالمستوى المتميز للمستشفى، والتي تضاهي المستشفيات الخاصة.

وأوضح سامى النجار وكيل وزارة الصحة أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية للمستشفى بنسبة تنفيذ 100٪، على مساحة 7500 متر مربع، وبتكلفة 230 مليون جنيه، وتم فرش وتجهيز المستشفى بالأثاث الطبي وغير الطبي، مشيرا إلى أن المستشفى  تضم " 85 سرير إقامة مرضى، و 12 سرير للعناية المركزة، بالإضافة إلى 4 غرف عمليات+ غرفة لعمليات القيصري، فضلا عن 41 حضانة للأطفال المبتسرين، و38 كرسي للغسيل الكلوي" .

ويتكون المستشفى من "بدروم، ودور أرضي+ 4 أدوار علوية"، حيث يحتوي البدروم على "المطبخ، التعقيم المركزي، المغسلة، المشرحة، الغازات الطبية، تغيير ملابس العاملين"، ويحتوي الدور الأرضي على "قسم العيادات الخارجية، الغسيل الكلوي، المعامل، الأشعة، قسم الطوارئ، بنك الدم، صيدلية، غرف إدارية، وغرف خدمية"، ويحتوي الدور الأول علوي على "العناية المركزة الجراحي والطبي، قسم العمليات، غرف إقامة المرضى، غرف خدمية، بينما يضم الدور الثاني علوي "قسم الحضانات والمبتسرين، قسم النساء والولادة، غرف إقامة المرضى، غرف خدمية، أما الدور الدور الثالث علوي ويضم "قسم العلاج الطبيعي، المناظير، غرف إقامة المرضى، وغرف خدمية، ويشمل الدور الرابع علوي "غرف سكن الأطباء والممرضات، وقاعات متعددة الأغراض، وغرف خدمية".

وإستكمالا لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة سوهاج شهدت المحافظة قبل ذلك تطوير مستشفى طهطا العام بهدف رفع مستوى الخدمات الطبية للجميع من خلال أماكن تقديم بما يتمشا مع التطوير السريع للمنظومة الصحية ومواجهة التحديدات الجديدة فحيث م الإنتهاء من اعمال التشطبيات به ليستقبل المواطنين من كل مكان لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية حيث بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 100% تقريبا والتكلفة الإجمالية للمشروع 243 مليونا و200 ألف جنيه على مساحة المستشفى تبلغ 3740 مترا مربعا.

المستشفى بتصميمه الجديد يضم " 149 سرير إقامة مرضى، 30 سريرا للعناية المركزة، 31 سرير أطفال مبتسرين، بالإضافة إلى 120أسرة نوعية" المستشفى تضم 4 غرف عمليات+ غرفة لعمليات النساء والتوليد، وغرفة لقسطرة القلب، فضلا عن 70 سرير للغسيل الكلوي، واستقبال طوارئ يضم 19 سريرا، و5 غرف أشعة متنوعة، بالإضافة إلى 5 معامل، وبنك للدم.

والمرحلة الثانية من أعمال تطوير مستشفى طهطا العام، تشمل " تطوير مبنى العيادات القديم بإجمالي مسطح 7800 متر، وإنشاء مبنى الإقامة بإجمالي مسطح 3664 مترا، بالإضافة إلى تعلية مبنى الغسيل الكلوي، وإنشاء طابقين الخامس والسادس.

ومن جانبهم أكد الأهالى بمركزى طهطا وجهينة أن المنظومة الطبية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية تطورت بشكل كبير وأن قوائم الإنتظار قاربت على الإنتهاء بمحافظة سوهاج وهذا كله يرجع إلى المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس 100 مليون صحة والتي ساهمت بشكل كبير في علاج ملايين المرضى بالقرى والنجوع والمدن والمركز ونشكر الرئيس على الاهتمام بهذا القطاع الحيوى الذى يخدم كل مواطن بمصر.

 

المستشفى المركزى بجهين بعد تطويره فى عهد الرئيس  (1)
 
 

 

المستشفى المركزى بجهين بعد تطويره فى عهد الرئيس  (2)
 
 

 

المستشفى المركزى بجهين بعد تطويره فى عهد الرئيس  (3)
 
 

 

 
المستشفى المركزى بجهين بعد تطويره فى عهد الرئيس  (11)
 
 

 

 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق