أولياء الأمور لوزير التربية والتعليم: "اقفلوا جروبات الغش دا ظلم لأولادنا"

الأحد، 19 مارس 2023 03:54 م
أولياء الأمور لوزير التربية والتعليم: "اقفلوا جروبات الغش دا ظلم لأولادنا"
أمل عبد المنعم

العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2023، طالبوا الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة إغلاق جروبات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وعبر الجروب التعليمي "حوار مجتمعي تربوي" على تطبيق الواتساب، ناشد أولياء الأمور، وزير التعليم، بغلق مواقع وجروبات الغش، خاصة على تطبيق تليجرام، مؤكدين أن هذا ظلم لأبنائهم.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وقالت منى أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم: "لدينا مطلب قبل موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023 وهو غلق مواقع الغش وخصوصًا التليجرام لأنها ظلم لكل الطلاب الذين لم يعتمدون على الغش، سواء كان امتحان سهل أو صعب، في امتحانات الثانوية العامة لا يوجد ما يسمى سهل وصعب، فلابد أن يأتي الامتحان متوازن لجميع الفئات بعيدًا عن التعجيز".


ما هي آلية تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023؟

ومن ناحيته، أوضح رضا حجازي، آلية تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكداً أنه سيتم تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد "MCQ" من امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني بعيدا عن العنصر البشري.


ما هي طرق تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023؟

وأكد وزير التعليم، أنه بالنسبة لآلية تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة 2023، ستتم من خلال نظام "rubrics"، وسيتم عمل مسح ضوئي "scan" لصورة ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضح الوزير على أنه سيتم تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة وإرسالها لاثنين من المصححين، لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث، وأن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، تضمن العدالة في التصحيح وتكافؤ الفرص، كما أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستقيس المستويات المعرفية المختلفة كالقدرات العقلية، ونواتج التعلم الحقيقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق