تضم مدينة جديدة بواجهة 11 كم على شاطئ قناة السويس.. وزير التنمية المحلية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية للاسماعيلية 2022-2023

الأحد، 19 مارس 2023 05:00 م
تضم مدينة جديدة بواجهة 11 كم على شاطئ قناة السويس.. وزير التنمية المحلية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية للاسماعيلية 2022-2023
سامي بلتاجي

تابع وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، مع اللواء شريف بشارة، محافظ الاسماعيلية، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، للعام المالي 2022-2023، بإجمالي تكلفة حوالي 546 مليون جنيه؛ حيث سيتم رفع كفاءة ورصف الطرق الرئيسية والفرعية، وأعمال التطوير لعدد من المناطق بأحياء المحافظة المختلفة، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لمواطني المحافظة، بالإضافة إلى تدعيم احتياجات الوحدات المحلية، وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والإنارة. 
 
جاء ذلك، خلال استقبال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الاسماعيلية، بمقر الوزارة، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ حيث وجه اللواء وزير التنمية المحلية، بسرعة الانتهاء من المشروعات، قبل نهاية العام المالي الحالي، 2022-2023، وتحقيق حياة أفضل للمواطنين، وإزالة أية تحديات تواجه عملية التنفيذ.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة، تضم مدينة الاسماعيلية الجديدة، بواجهة تصل 11 كم، ومساحة 2828 فداناً، على الشاطئ الشرقي لقناة السويس الجديدة، وتتكون 6 أحياء سكنية، بنسبة 20% من مساحتها؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة للقوات المسلحة، في 5 مايو 2019، خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية، بمحافظات الصعيد؛ لافتاً إلى 32 ألف وحدة سكنية، بالمرحلتين الأولى والثانية، و20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة، من مدينة الاسماعيلية الجديدة.
 
هذا، وشهد اجتماع وزير التنمية المحلية، ومحافظ الاسماعيلية، متابعة جهود المحافظة في رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة، وملف النظافة العامة للشوارع والميادين، مع رفع تراكمات القمامة والمخلفات، بصورة يومية، بما يحقق رضا المواطنين عن ذلك الملف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق