بعد أزمة الباركود.. سياحة النواب تناقش تطبيق قانون بوابة العمرة

الإثنين، 20 مارس 2023 11:35 ص
بعد أزمة الباركود.. سياحة النواب تناقش تطبيق قانون بوابة العمرة
العمره

تعقد لجنة السياحة والطيران والمدني، اجتماعا اليوم الاثنين، لمناقشة نطاق سريان أحكام القانون الخاص ببوابة العمرة المصرية، فيما يتعلق بكيفية الحصول على "الباركود" ومدى صلاحيته للاستخدام قبل السفر للمملكة العربية السعودية.

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام، بشأن اتخاذ عدد من الشركات الوهمية طرقا غير رسمية لأداء فريضة العمرة عن طريق تأشيرات الترانزيت، وما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة والاثار لإلزام كافة شركات السياحة بالتسجيل في بوابة العمرة المصرية.

كما تناقش ضوابط الحج السياحي لموسم 1444هجرياً / 2023 ميلادياً، وفقا لأحكام قـانون رقـم 84 لسنـة 2022 بإصدار قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

هذه التطورات تأتي بعد أيام من منع سلطات مطار القاهرة الدولي، 156 معتمرا من السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة، وذلك بسبب عدم حصولهم علي "البار كود" وفق اشتراطات وزارة السياحة ويلزم قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة.

ونص على أن تمنح الوزارة المختصة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، وأن تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة موضحا بها أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها والرقم القومي لكل منهم، وأن تمنح الوزارة المختصة الشركات السياحية كود تعريف خاص بكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الغرفة المختصة والجهات المعنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة