ماذا قالت وزارة الصحة عن ضمان استدامة التأمين الصحي؟

الخميس، 23 مارس 2023 09:00 م
ماذا قالت وزارة الصحة عن ضمان استدامة التأمين الصحي؟
أحمد سامي وسامي بلتاجي

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة وضع تصور واستراتيجية متطورة لتشغيل مستشفى العاصمة الإدارية للتأمين الصحي، التابعة إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، وفقاً لنظم الإدارة الحديثة، لتضاهي النظم الصحية العالمية؛ مؤكداً أن ذلك المستشفى، من أكبر الصروح الطبية بالجمهورية الجديدة.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، رقم 201، بحضور الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث واعتماد الآليات المتعلقة بشؤون العاملين بالهيئة، بالإضافة إلى مناقشة الموازنة المالية والخطط الاستثمارية الجديدة للهيئة.
 
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، الدور الكبير الذي تقوم به منظومة التأمين الصحي، في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المصريين؛ مشيراً إلى حرص الوزارة، على تقديم كافة آليات الدعم لضمان استدامة التأمين الصحي، والعمل على تحسين خدمات الرعاية الصحية التأمينية بكافة أنحاء وربوع الجمهورية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن كوادر العنصر البشري اللازمة، تحد كبير في وحدات الرعاية الصحية الأولية؛ وذلك، وفقاً لما أوضحه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، في 29 ديسمبر 2021، خلال مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لافتاً إلى أن حوالي 70% من تكلفة تطوير وحدات الرعاية الأولية سنوياً، تذهب للتدريب والحوافز.
 
ووفقاً لما ورد في كلمة للمدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية، في 24 أكتوبر 2022، بجلسة «فرص وآفاق التمويل الدولي لدعم القطاع الخاص»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن فعاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، كان قد ذكر أن 4 مليون يورو، استثمارات مؤسسة التمويل الدولية، في قطاع الصحة، في مصر.
 
وتناول اجتماع وزير الصحة والسكان، رقم 201، مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، بحث الخطط الاستثمارية للهيئة، بهدف تعظيم الاستفادة من العوائد المالية، وتطويعها في تطوير وتحسين الخدمات الصحية، مع استحداث الأجهزة الطبية، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة بيئة العمل بالمنظومة الصحية؛ حيث وجه الوزير، بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة في ذلك المجال.
 
كما أكد ضرورة الاستمرار في تقديم البرامج والدورات التدريبية للفرق الطبية العاملة بالهيئة، بهدف رفع كفاءتهم، وصقل خبراتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق