أمطار غزيرة تضرب مناطق متفرقة بعد إفطار ثانى أيام رمضان

الجمعة، 24 مارس 2023 08:23 م
أمطار غزيرة تضرب مناطق متفرقة بعد إفطار ثانى أيام رمضان

هطلت الامطار في عدة مناطق بالقاهرة والجيزة، ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عددا من التحذيرات الهامة للمواطنين تزامنا مع الأمطار الرعدية التى تشهدها أغلب الأنحاء ، حيث ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية : يفضّل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية، و يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار، وعند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن القاهرة الكبرى تحت تأثير العواصف الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة .

وأضافت هيئة الأرصاد : كما أن هناك خلايا رعدية أخرى تؤثر على الإسكندرية ومناطق من جنوب الوجه البحرى ( المنوفية )، ومن المتوقع أن تشمل السحب الرعدية معظم أنحاء الوجه البحرى ومدن القناه مع تقدم الوقت.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت ، أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد تصل لحد السيول على سيناء ، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5-7 درجة ، ويسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق