زيادة مدخلات الإنتاج.. سبب ارتفاع أسعار السجائر والقائمة الجديدة

الإثنين، 27 مارس 2023 12:25 م
زيادة مدخلات الإنتاج.. سبب ارتفاع أسعار السجائر والقائمة الجديدة
أمل عبد المنعم

زاد البحث عن ارتفاع أسعار السجائر عبر جوجل خلال الساعات الماضية، وكشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، هاني أمان، أن هناك العديد من التحديات التي تواجهها الشركة منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن الارتفاع المتزايد والمستمر لكافة مدخلات الإنتاج، والمواد الخام الخاصة بصناعة التبغ أدى إلى زيادة أسعار المنتجات.

سبب ارتفاع أسعار السجائر

ولفت إلى أن قرار الشركة برفع أسعار السجائر جاء بعد دراسة طويلة، لمواجهة تغير بنود التكلفة والتي ترتبط بسعر الصرف، وهو الأمر الذي سيكون له انعكاس على الضرائب التي تقوم الشركة بدفعها.

ارتفاع أسعار السجائر والمعسل

جاء ذلك بعدما أعلنت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، عن زيادة أسعار كافة منتجاتها من السجائر والسيجار والمعسل ودخان البيبه والشعر، وذلك عقب اعتماد مجلس إدارة الشركة لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر المستهلك.


أسعار السجائر بعد الارتفاع

وكانت الزيادة الجديدة للسجائر ما بين جنيهين إلى 3 جنيهات للعلبة الواحدة، ليصبح سعر "كليوباترا بوكس 10" نحو 15 جنيها، كما ارتفع سعر سجائر كليوباترا كينج سايز إلى 23 جنيها، وكليوباترا سوفت كوين إلى 24 جنيهاً، كما ارتفع سعر سجائر بوسطن وبلومنت إلى 24 جنيها، وارتفع سعر سجائر كليوباترا بوكس (أبيض/ألوان) إلى 24 جنيها، وزاد سعر كليوباترا سوبر إلى 24 جنيها.

من 24 إلى 33 ارتفاع أسعار السجائر

كما أصبح سعر سجائر مونديال (أحمر / أرزق / سيلفر) 24 جنيها، ومونديال سويتش (منتول / بلوبيري) 24 جنيها، وزاد سعر كليوباترا بلاك إلى 24 جنيهاً، وماتوسيان سوبر إلى 24 جنيهاً، و"فايسروي" و"بال مال" إلى 33 جنيهاً.

ارتفاع أسعار السجائر ومعسل أبو نجمة

وكذلك قررت الشركة تطبيق زيادة جديدة على أسعار المعسل، وأوضحت أنه تقرر زيادة المعسل سلوم وقص عبوة 70 جراماً إلى 9 جنيهات، وعبوة 120 جراماً إلى 15 جنيهاً، وعبوة 500 جرام إلى 55 جنيهاً، كما تقرر زيادة معسل صنف أبو نجمة عبوة 100 إلى 11 جنيهاً، وعبوة 500 جرام إلى 45 جنيهاً، وعبوة 1000 جرام إلى 85 جنيهاً، وصنف وان فوريو عبوة 250 جراماً إلى 85 جنيهاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق