المتحدة للخدمات الإعلامية تواصل تخليد شهداء الوطن وتعظيم تضحياتهم.. الكتيبة 101 يُكرم أسماء الأبطال.. ويستعرض بطولات شهداء كمين كرم القواديس

الثلاثاء، 28 مارس 2023 03:00 ص
المتحدة للخدمات الإعلامية تواصل تخليد شهداء الوطن وتعظيم تضحياتهم.. الكتيبة 101 يُكرم أسماء الأبطال.. ويستعرض بطولات شهداء كمين كرم القواديس

دومًا ما تحرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على صناعة الوعى لدى جمهور الدراما، وتسليط الضوء على بطولات الضباط والجنود ممن قدموا أرواحهم ضد الإرهاب والتكفيريين، وذلك من خلال مسلسل الاختيار الذى حقق نجاحًا كبيرًا فى أعوامه السابقة، حيث خلد العمل أثناء عرضه أسماء الضباط والجنود وأبرز تضحياتهم بالكشف عما قدموا من مهام بالغة الصعوبة، وخلال موسم دراما رمضان 2023 كان الجمهور على موعد مع مسلسل الكتيبة 101 الذى لم يخيب آمال متابعيه منذ اللحظة الأولى على المستوى الدرامى الذى نال إعجاب المشاهدين بالإضافة لتخليد وتكريم أسماء الشهداء عبر 5 حلقات مضت.

شهداء كرم القواديس
 
البداية من الحلقة الأولى التى استعرضت ما واجهوه فى كمين كرم القواديس ضد الإرهابيين، ولم يكتفى العمل بالمشاهد التمثيلية فحسب، وإنما أبرز فى نهاية تتر الحلقة الثانية على سبيل المثال أسماء الضباط والجنود ممن استشهدوا فى معركة كرم القواديس وهم كالتالى:
 
1 ـ ملازم أول شهيد محمد زكريا عبدالهادي.
 
2- ملازم احتياط شهيد أحمد عبدالفتاح صديق كيلاني.
 
3- عريف شهيد عادل أحمد رمضان.
 
4- جندى شهيد أحمد فتحى السيد سعد.
 
5- جندى شهيد كيرلس فاضل حليم.
 
6- جندى شهيد أحمد سعيد إبراهيم عبدالرحمن.
 
7- جندى شهيد مفدى زكى عونى مفدى.
 
8- جندى شهيد مازن حمدان عبود.
 
9- جندى شهيد صبرى محمد محيى الدين.
 
10- جندى شهيد محمود عصام فوزى عطية.
 
11- جندى شهيد رامى السيد محمد محمد.
 
12- جندى شهيد أحمد مصطفى إبراهيم.
 
13- جندى شهيد عادل عيد أمين حبيب.
 
14- جندى شهيد إبراهيم محمد عبدالحليم حسان.
 
15- جندى شهيد شنودة أنور إسحاق سليمان.
 
16- جندى شهيد محمد حجاج على محمود.
 
17- جندى شهيد أحمد فاضل على مصطفى.
 
18- جندى شهيد عبدالرحمن شعبان محمد.
 
19- جندى شهيد أيمن صلاح عبدالعال عيد.
 
20- جندى شهيد محمود عبدالراضى عبداللطيف.
 
21- جندى شهيد تامر ماهر رجب.
 
22- جندى شهيد مصطفى حسن صلاح عمر.
 
23- جندى شهيد فرج محمد فرج يوسف.
 
24- جندى شهيد عمر عدلى محمد.
 
25- جندى شهيد أحمد محروس سيد عبدالحليم.
 
26- جندى شهيد محمد خالد محمد خالد.
 
27- جندى شهيد محمد عبدالعظيم عباس.
 
28- جندى شهيد أحمد محمد محمد عبدالرحيم.
 
29- جندى شهيد سلامة عبدالعزيز عبدالله.
 
30- جندى شهيد محمد عبدالكريم أحمد.
 
31- جندى شهيد علاء حسن عبدالمحسن.
 

إطلاق أسماء الشهداء على العمليات
 
وفى الحلقة الثالثة من مسلسل الكتيبة 101 تم إطلاق اسم عملية القبض على تكفيرى كبير من قيادات التنظيم وهو ابو عمار باسم الشهيد أحمد عمارة تخليدًا له.

كمين الرفاعى وأهميته
 
مسلسل الكتيبة 101 لم يكتفى العمل بذكر أسماء الشهداء فحسب، وإنما يحرص من حلقة لأخرى على تذكير مشاهدى العمل بأهمية كمائن بعينها فى الحفاظ على أمن سيناء، فعلى سبيل المثال أبرزت الحلقة الرابعة دور كمين الرفاعى فى حماية سيناء، على لسان قائد الكمين خلال كلمته لجنوده مذكرًا إياهم بما يقدمه الكمين من فداء للوطن، وتضحية حتى لا يتمكن التكفيرين من النيل منهم.

الرائد أحمد محمود أحمد أبو النجا
 
مسلسل الكتيبة 101 يواصل الأمر فى الحلقة الخامسة حينما أبرزت بطولة أحد ضباط الجيش المصرى وهو الرائد أحمد محمود أحمد أبو النجا، من خلال عرض مشهد يتعرض لبطولاته فى الجيش وهو يقوم بتفكيك العبوات الناسفة ببراعة مؤكدًا أنه فكك نحو أكثر من 135 عبوة ناسفة، مثلما أبرز المشهد التمثيلى مع الضابط "هارون" محمود عبد المغنى، وأخبره أيضًا بشعوره أن نهايته واستشهاده اقترب فى مشهد مؤثر.
 
مسلسل الكتيبة 101 فى نهاية الحلقة استرجع بطولات الراحل من خلال فيديو له وهو يفكك العبوات الناسفة، من صحراء سيناء وكتبوا اسمه تحته فى إشارة لتخليد بطولاته.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق