أول رحلة للقطار تالجو الإسباني على خط القاهرة أسوان.. تفاصيل المواعيد كاملة

الأربعاء، 29 مارس 2023 02:51 م
أول رحلة للقطار تالجو الإسباني على خط القاهرة أسوان.. تفاصيل المواعيد كاملة
منال عبداللطيف

تكشف الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل ، قطار تالجو جديد على خط القاهرة أسوان اليوم الاربعاء وذلك ، لتكون اول رحلة للقطار تالجو يوميا بين القاهرة واسوان والعكس وهذا هو القطار الرابع الذى يدخل التشغيل ضمن عقد توريد 6 قطارات مع شركة تالجو الاسبانية ومنتظر وصول القطار الخامس بنهاية هذا الاسبوع.

وأوضحت السكة الحديد أن يتم الان تشغيل عدد 2 قطار الى الاسكندرية يومياً وعدد 2قطار الى اسوان يومياً على ان يقوم قطار 2030 من القاهرة الساعه 7مساءاً ليصل اسوان الساعه 6,40 صباح اليوم التالى طبقاً للجدول المرفق على ان يقف بالمحطات (الجيزة ، أسيوط ، سوهاج ، قنا ، الاقصر ، ادفو ، كوم امبو ) ويقوم قطار 2031 من اسوان يومياً الساعه 7مساءاً ليصل القاهرة الساعه 6,50 صباح اليوم، على ان يقف بنفس محطات الذهاب. و ذلك فى إطار التطوير والتحديث وتقديم افضل خدمة لجمهور الركاب بناء على توجيهات كامل الوزير وزير النقل.

وتمتاز القطارات بتقنيات حديثة متطورة وبتصميمها الذي يعطى للقطارات ثباتاً أثناء المسير فى المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة ، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً فى معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالى توفير الوقود المستهلك فى الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالى لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها.

وتوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية ، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وقد تم مراعاة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق