الأوقاف تعلن مسابقة إيفاد القراء للخارج خلال شهر رمضان 1445هـ / 2024م

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 09:14 م
الأوقاف تعلن مسابقة إيفاد القراء للخارج خلال شهر رمضان 1445هـ / 2024م
منال القاضي

تعلن وزارة الأوقاف عن إجراء مسابقة الإيفاد للخارج الخاصة بقراء القرآن الكريم من ذوي الأصوات الحسنة في شهر رمضان 1445هـ / 2024م من بين الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعاملين من المسكنين على درجة وظيفية ، والقراء المقيدين بنقابة القراء ، والقراء المعتمدين بالإذاعـــة والتليفزيون وذلك
 
بالشروط الآتيــة  : 
1. أن يكون المتقدم مسكنًا على درجة مالية بالوزارة أو الأزهر الشريف أو دار الإفتاء المصرية أو من المقيدين بنقابة القراء المصرية ، أو من المعتمدين بالإذاعة والتليفزيون المصري.
 
2. أن يكون حسن الصوت بالغ حسنه .
 
3. أن يجتاز المتقدم الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في القرآن الكريم حفظًا ، وأداء ، وإجادة صوت ، وكذا المقابلة النهائية المقررة في هذا الشأن .
4. أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك .
 
5. أن يكون قد مضى على عودته من أي إيفاد للخارج على نفقة الوزارة عامان على الأقل ، ويُستثنى من ذلك أصحاب الدعوات الخاصة بعد موافقة السلطة المختصة ، على أن تتحمل الجهة الطالبة جميع النفقات (تذاكر السفر/الإقامة/الإعاشة/ البدل النقدي) دون تحمل الوزارة أي أعباء مالية ، وفى ضوء القرار الوزاري رقم (150) لسنة 2014م .
 
6. أن لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة ، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال السنتين الأخيرتين ، وذلك بالنسبة للمتقدمين من العاملين بالوزارة أو أي جهة حكومية.
 
7. أن لا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار ، أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية ــ الشئون القانونية – غير ذلك) بحرمانه من الإيفاد للخارج ، ما لم يُلغ القرار ، أو تُسحب التوصية .
 
8. أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره .
9. أن لا يقل سن المتقدم عن (28)ولا يزيد على (55)عامًا اعتبارًا من تاريخ التقدم للمسابقة ، ويستثنى من ذلك القراء أصحاب الدعوات الخاصة ، مع مراعاة باقي الشروط .
 
تقدم الطلبات على موقع الوزارة على الإنترنت (أوقاف أون لاين) على الرابط التالي
 
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdPjuHiesDlN26NPNK9cLZLFnhx8FYBDGVGqerCt8TJ5LDONg/viewform?usp=sf_link
 
وذلك لمدة (15) يومًا اعتبارًا من تاريخ النشر، على أن يكون المتقدم مستوفيًا كافة الشروط ، ويتحمل وحده مسئولية ما يترتب على إدخال أي بيانات غير صحيحة ، وسيتم نشر أسماء المتسابقين المستحقين دخول اختبارات التصفية الأولية ، والنهائية على موقع الوزارة ، ويتوجب على المتسابق طبع استمارة بياناته بعد استيفائها ، وتقديمها إلى المديرية التابع لها عند بدء اختبارات التصفية الأولية الشفوية بالمديريات الإقليمية ، علمًا بأن اختبارات التصفية النهائية ستجرى بديوان عام الوزارة على مرحلتين: الأولى تحريرية ، والثانية شفوية للناجحين في الاختبارات التحريرية ، وعلى جميع المديريات والإدارات طبع الإعلان وتعليقه في مكان بارز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق