مسلسل تحت الوصاية.. 5 خطوات للحفاظ على شعرك مع ارتداء الحجاب

الجمعة، 07 أبريل 2023 02:00 م
مسلسل تحت الوصاية.. 5 خطوات للحفاظ على شعرك مع ارتداء الحجاب

ظهرت العديد من النجمات خلال هذا العام بالعديد من الأعمال الدرامية برمضان 2023، بالحجاب، وأبرزهن النجمة منى زكى بمسلسل "تحت الوصاية"، ومع قدوم شهر رمضان هناك الكثيرات، ممن يفضلن ارتداء الحجاب في هذا الشهر الكريم، تماشيا مع ظروف الصيام، والأجواء الدينية، وتحتاج مرتديات الحجاب اتباع طرق مختلفة للعناية بشعرهن وذلك من خلال اتباع عدة نصائح  يستعرضها " اليوم السابع"، فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "coveteur".

الحجاب
الحجاب

 

تصفيف الشعر

عليك اختيار تسريحة الشعر المناسبة لك، أثناء الحجاب، وذلك حتى لا يتعرض شعرك للتكسير أو الضيق أو الشعور بالتوتر، فكل ما عليك فعله هو عم كعكه منخفضة أو ذيل حصان منخفض، مع مراعاة عدم شد الشعر، أو يمكنك عمل ضفيرة لضمان ثبات شعرك وعدم خروجه من الطرحة، كما يفضل استخدام الأربطة المطاطية لتكون بسيطة على شعرك.

 

مسلسل تحت الوصاية 
مسلسل تحت الوصاية

 

اختيار مناسب لنوع الطرحة

عليك اختيار نوع طرحه مناسب لشعر، أو وضع غطاء رأس سفلى أسفل الحجاب، ليكون حاجزا بين شعرك والطرحة الخارجية، ويفضل أن يكون ما يلامس شعرك مباشرا مصنوعا من القطن أو الحرير أو الساتان، والابتعاد عن الألياف الصناعية، حيث إن الأقطان تساعد على تنفس شعرك، وعدم الشعور بالمتمة، ولا يتأثر شعر بالسلب من الاحتكاك بها، كما أنها تحافظ على درجة حرارة شعرك وتحمية من التقصف.

العناية بشعر البنت المحجبة
العناية بشعر البنت المحجبة
غسل الحجاب بانتظام

عليك التأكد من نظافة الحجاب أول بأول للتأكد من عدم وجود الأتربة والعرق، وتراكم الزيوت أو الكريمات التي تستخدمينها على شعرك عليه، مع التأكد بعدم ارتدائه وهو مبلول حتى لا يتسبب في تكوين الفطريات الضارة.

تحديد وقت يومي ليتنفس شعرك

عند ارتداء الحجاب طوال اليوم قد يتأثر وتموت بعض بصيلات الشعر، فكل ما عليك فعله، هو تحديد وقت على الأقل كل ثلاثة ساعة بخلع الحجاب وفك الشعر مع تحريكه، حتى يتنفس الهواء النقي وتنشيط الدورة الدموية، للحفاظ على بصيلات الشعر.

لفات حجاب
لفات حجاب

 

نصائح منزلية

عليك عند الوصول للمنزل، فك شعرك نهائيا ، حتى يشعر بالحرية والأكسجين، كما عليك تدليك فروة الشعر بيدك دون اللجوء لاستخدام أي زيوت أو كريمات وذلك لتعزيز الدورة الدموية ونمو الشعر، مع وضع روتين للعناية بشعرك، باستخدام زيوت طبيعية مناسبة لشعرك، واستخدام مشط واسع الأسنان، مع اختيار المنتجات المناسبة لترطيب شعرك.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق