تطوير 9 معسكرات بالمشروع القومي للمعسكرات الشبابية.. وزير الرياضة يشارك في مباراة بالنسخة الثانية لبطولة المجتمع المدني لكرة القدم

الجمعة، 07 أبريل 2023 10:40 م
تطوير 9 معسكرات بالمشروع القومي للمعسكرات الشبابية.. وزير الرياضة يشارك في مباراة بالنسخة الثانية لبطولة المجتمع المدني لكرة القدم

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الحرص على نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، إعلاءً للتنمية الرياضية، كجزء رئيسي ترتكز عليه استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، ممثلةً في الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
جاء ذلك، في ظل حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حضور جانب من المنافسات، ضمن بطولة المجتمع المدني لكرة القدم، التى تنفذها الوزارة خلال شهر رمضان المعظم؛ حيث شارك الوزير في جزء من المباراة التي أقيمت بملعب المركز الأوليمبي بالمعادي، ضمن فعاليات البطولة التي تشهد مشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني، تحت رعاية وزارات: الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، البيئة، والتعاون الدولي، وبمشاركة 32 فريقاً، يمثلون الوزارات والمنظمات الأممية ومؤسسات المجتمع المدني.
 
هذا، وكشف الدكتور أشرف صبحي، عن تنفيذ وزارة الشباب والرياضة، لحزمة من المشروعات والبرامج على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالمنشآت الشبابية والرياضية، طوال أيام شهر رمضان المبارك، وتكثيف تلك الأنشطة بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفي كلمته، في 22 فبراير 2023، وخلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر والمعرض الرياضي SPORTS EXPO 2023، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد تطرق إلى المشروع القومي للمعسكرات الشبابية؛ حيث يجري الانتهاء من تطوير 9 معسكرات شبابية، في كل من: رأس سدر، الطور، نويبع، القرش بالاسماعيلية، سفاجا، رشيد، جمصة بالدقهلية، العقاد بأسوان، والكرنتينا بالسويس.
 
هذا، وتقام بطولة المجتمع المدني لكرة القدم، بتنفيذ من الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ممثلةً في الإدارة العامة للقاعدة الشعبية؛ وتأتى بالتزامن مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان 2023 عاماً للشباب العربي؛ حيث أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمستوى المنافسة والمباريات الكبيرة التي يقدمها المشاركون بالبطولة، وسعي جميع الفرق على الفوز بلقب النسخة الثانية؛ مشيراً إلى الروح الرياضية التي تزين البطولة، وفرص التواصل وتبادل الثقافات بين جميع المشاركين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق