الأهلى وفيوتشر يتصارعان على القمة.. ومعركة مشتعلة على ترتيب الفرق بالدورى المصرى

الإثنين، 10 أبريل 2023 12:00 ص
الأهلى وفيوتشر يتصارعان على القمة.. ومعركة مشتعلة على ترتيب الفرق بالدورى المصرى
ترتيب الدوري المصري
محمد ممدوح

قبل نهاية الموسم تشتعل المنافسة على أكثر من مركز في جدول مسابقة دوري رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، سواء على القمة التي يسيطر عليها النادي الأهلي، أو المربع الذهبي، وكذلك في وسط وقاع الجدول، حيث تسعى الفريق للهروب من منطقة الخطر .
 
 
 
فبرغم سيطرة النادي الأهلي على قمة الجدول برصيد 47 نقطة، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة، إلا أن الثقة التى اكتسبها فريق فيوتشر مؤخراً والأداء المميز الذى يقدمه ليحتل المركز الثانى برصيد 45 نقطة بات يشكل خطورة على صدارة الأهلي، ويمثل عامل ضغط على المارد الأحمر للفوز فى جميع المباريات المتبقية.
 
 
 حيث يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 47 نقطة، حصدها بعدما خاض 19 مباراة فقط، فاز فى 14 مباراة وتعادل في 5 مواجهات، ولم يتلق أى هزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 35 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط كأقوى خط هجوم ودفاع فى المسابقة.
 
وواصل فريق فيوتشر الضغط على النادي الأهلي، بعدما رفع أبناء علي ماهر رصيدهم إلى 45 نقطة، من 22 مباراة، وفاز فيوتشر في 12 مباراة وتعادل فى 9 لقاءات وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبو فيوتشر 28 هدفاً واستقبلت شباكهم 14.
 
 
كما يوجد منافسة على المركز الرابع والضلع الأخير فى المربع الذهبي بجدول الدوري مشتعلة للغاية، فى ظل وجود صراع قوى بين 4 فرق، فبعد تعثر الاتحاد السكندري بالهزيمة أمام فيوتشر بهدف نظيف فى الجولة الأخيرة وتوقف رصيد زعيم الثغر عند النقطة 36، ارتفعت آمال منافسيه للانقضاض على ذلك المركز، وفى مقدمتهم المقاولون العرب صاحب المركز الخامس برصيد 34 نقطة، والمصرى صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة، والزمالك صاحب المركز السابع برصيد 33 نقطة ويتبقى للفريق الأبيض مباراتين مؤجلتين.
 
 
 
وتضم دائرة الخطر في قاع جدول مسابقة الدوري، 5 فرق حتى الآن وهم، الإسماعيلي، الداخلية، البنك الأهلي، حرس الحدود، وطلائع الجيش، وذلك في ظل تقارب نقاط الفرق الخمسة في مؤخرة الجدول، واستقر الاسماعيلي تحت قيادة حمزة الجمل في المركز الـ 15 برصيد 20 نقطة.
 
بينما تصعبت أوضاع الثلاث فرق، البنك الأهلي، طلائع الجيش وحرس الحدود، حيث أكملوا أضلاع مثلث الهبوط في مؤخرة الجدول، بعد تراجع نتائجهم في الجولات الأخيرة، ويحتل فريق البنك الأهلي المركز الـ 16 في جدول مسابقة الدوري برصيد 17 نقطة، أما طلائع الجيش فيحتل المركز الـ 17 وقبل الأخير برصيد 17 نقطة أيضا، ويتذيل فريق حرس الحدود جدول مسابقة الدوري برصيد 16 نقطة.
 
 
وفي وسط الجدول يدور صراع من نوع خاص بين غزل المحلة وفاركو، حيث يحتل المحلة المركز الثامن برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 23 مباراة، حيث فاز في 8 مباريات، وتعادل في 6 لقاءات وخسر 9 أخرى، بينما يحتل فاركو المركز التاسع برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 23 مباراة حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر 6 لقاءات أخرى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق