منها السخرية على بايدن بسبب تصريح"بيض عيد الفصح".. أهم أخبار العالم

الأربعاء، 12 أبريل 2023 05:50 م
منها السخرية على بايدن بسبب تصريح"بيض عيد الفصح".. أهم أخبار العالم

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها سخرية ترامب من بايدن بعد تصريحات حول "بيض عيد الفصح" وزيارة بايدن لبلفاست.

الصحف الامريكية:
ترامب يتعهد بالترشح لانتخابات 2024 حتى اذا ادين قضائيا في "أموال الصمت"

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة جديدة مع شبكة فوكس نيوز إنه لن ينسحب من سباق انتخابات الرئاسة 2024 لأي سبب قانوني لأنه يواجه إدانة في قضية تتعلق بمدفوعات الصمت.

خلال المقابلة، سأل المضيف: "هل هناك أي شيء يمكن أن يلقي عليك بشكل قانوني ، من شأنه أن يقنعك بالتخلي عن السباق؟ إذا تمت إدانتك في هذه القضية في نيويورك ، فهل ستترك الرئاسة؟ "

وأجاب الرئيس الأمريكي السابق مؤكدا: "لا ، لن اخرج من السباق أبدًا - هذا ليس فكرة مطروحة"

يذكر ان الرئيس الأمريكي السابق ترامب تم استدعائه يوم الثلاثاء الماضي ووجهت إليه 34 تهمة جنائية فيما يتعلق بمدفوعات مالية مدفوعة لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز في محاولة منه لشراء صمتها فيما يتعلق بعلاق جمعتهما في وقت سابق كما تزعم، ونفى ترامب مرارًا وتكرارًا أي علاقة غرامية وندد بتحقيق المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج ووصفه بالمسيس.

ينص قانون نيويورك على أن تزوير السجلات التجارية يتصاعد إلى جناية عندما تتضمن "نية الاحتيال نية الفرد لارتكاب جريمة أخرى أو المساعدة في ارتكابها أو إخفاءها"، وكل تهمة يعاقب عليها بالسجن أربع سنوات كحد أقصى ، لكن الخبراء قالوا إن المخالفين لأول مرة نادرا ما يسجنون بتهم مماثلة.

كما علق ترامب خلال حديثه على ملاحظات الرئيس جو بايدن الانتخابية التي ادلي بها خلال احتفالات عيد الفصح في البيت الأبيض حيث قال انه يخطط للترشح في انتخابات الرئاسة 2024 الا انه غير مستعد للإعلان رسميا عن قراره، قائلا عن منافسه الديمقراطي المحتمل: "هناك شيء خاطئ رأيت إجابته اليوم على شاشة التلفزيون ... لقد كانت إجابة طويلة عن بيض عيد الفصح وهذا وذاك ، لا أعتقد أنه يستطيع الترشح مرة اخري"

إعدام "قاتل النينجا" في فلوريدا.. و"ABC": الحكم رقم 100 بالولاية منذ 1976

كثفت ولاية فلوريدا الامريكية عمليات الإعدام في عهد الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس ، حيث من المقرر أن يتم اعدام رجل معروف باسم "قاتل النينجا"  بتهمة قتل زوجين في عام 1989 كانا يزوران الولاية قادمين من نيوجيرسي، وفقا لشبكة ايه بي سي.

من المقرر إعدام لويس برنارد جاسكين البالغ 56 عاما ، الساعة السادسة مساء، عن طريق الحقنة القاتلة لمقتل روبرت ستورمفيلز ، 56 عامًا ، وجورجيت ستورمفيلز ، 55 عامًا ، في 20 ديسمبر 1989 ، في منزلهم بمقاطعة فلاجلر في فلوريدا.

ووفقا للتقرير، سيكون هذا هو الإعدام رقم 100 في الولاية منذ إعادة العمل بعقوبة الإعدام في عام 1976 وهناك 297 شخصًا آخرين ينتظرون تنفيذ الحكم في فلوريدا.

وقال المحققون إن جاسكين ، الذي أطلق عليه لقب "قاتل النينجا" لأنه كان يرتدي ملابس نينجا سوداء بالكامل أثناء الجرائم ، أطلق النار على ضحاياه ببندقية من عيار 22. وأدين بجريمة قتل من الدرجة الأولى.

وفقًا للمحققين، تم العثور على الممتلكات التي سرقها من منزل ضحاياه - ساعة ومصباحان ومسجل فيديو - في منزله وكان من المفترض أن تكون هدايا عيد الميلاد لصديقته ، كما أدين بتهمة السطو المسلح والسطو ومحاولة قتل زوجين آخرين كانا يعيشان في مكان قريب في نفس الليلة.

كان حاكم الولاية رون ديسانتيس يوقع أوامر الإعدام بوتيرة سريعة هذا العام بينما يستعد لحملته الرئاسية المتوقعة، مع الاخذ في الاعتبار انه  أشرف على عمليتي إعدام فقط في السنوات الأربع الأولى له في المنصب ، وكلاهما في عام 2019.

ذكرت وسائل إعلام محلية في ذلك الوقت أن جاسكين اعترف بالجرائم وأخبر طبيب نفسي قبل محاكمته أنه يعرف ما كان يفعله، حيث قال جاسكين وقتها: "كان الذنب موجودًا دائمًا كان للشيطان سيطرة أكثر من الله كنت أعرف أنني كنت مخطئا لم أكن مجنونا".

ترامب يسخر من بايدن بعد تصريحات الأخير حول "بيض عيد الفصح" والانتخابات

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الرئيس جو بايدن لإخباره المراسلين خلال حفل عيد الفصح بالبيت الأبيض أنه لا يزال يخطط للترشح لإعادة انتخابه ، قائلاً إنه لا يرى كيف يكون ذلك ممكنا.

عندما ساله احد مراسلي شبكة ان بي سي عما إذا كان يخطط للمشاركة في أحداث عيد الفصح في البيت الأبيض بعد عام 2024 ، في إشارة إلى أن بايدن ربما يسعى إلى إعادة انتخابه لولاية ثانية ، قال بايدن: "أخطط للترشح، لكننا لسنا مستعدين للإعلان عنه حتى الآن ".

لكن جزءًا من إجابة بايدن كان أيضًا غير مسموع ، وهو ما سخر منه ترامب خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، حيث قال ترامب عندما سئل عما إذا كان يعتقد أن بايدن سيرشح نفسه في عام 2024: "هناك شيء خاطئ رأيت إجابته اليوم على التلفزيون ... كانت إجابة طويلة حول بيض عيد الفصح وهذا وذاك ، لا أعتقد أنه يستطيع الترشح مرة اخري."

اصبح عمر الرئيس جو بايدن محل جدل في الحملة الانتخابية للعام المقبل، ولطالما سخر ترامب البالغ 76 عاما من بايدن البالغ 80 عاما بسبب عمره مشيرا الى ذلك باعتباره احد الأسباب التي دفعته للترشح ضد بايدن 2020 ثم محاولة إخراجه من البيت الأبيض قبل مبارة العوده المحتملة بينهما في انتخابات عام 2024 وكان عمر بايدن احد اكثر خطوط الهجوم شيوعا من الجمهوريين ومعارضي بايدن.

أطلق ترامب ، الذي كان أكبر رئيس تم تنصيبه قبل تولي بايدن منصبه ، حملته للبيت الأبيض لعام 2024. وكثيراً ما قال بايدن إنه يخطط للترشح ، لكنه لم يطلق حملة رسمية بعد.

طرحت حاكمة كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هايلي ، التي أعلنت ترشحها الرسمي لسباق البيت الأبيض 2024، فكرة اختبار الكفاءة العقلية لجميع السياسيين فوق سن 75 وهو الاقتراح الذي دعمه ترامب.

الصحف البريطانية
سوناك يلتقى الرئيس الأمريكى فى بلفاست بعد تقليص بايدن مدة الاجتماع

يعقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن اجتماعا مع رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك في بلفاست اليوم الأربعاء قبل إلقاء خطاب رئيسي من المتوقع أن يؤكد فيه التزام الولايات المتحدة بضمان السلام والازدهار الدائمين لأيرلندا الشمالية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال مسئولون أمريكيون إن الرئيس سوف "يؤكد استعداد الولايات المتحدة لدعم الإمكانات الاقتصادية الهائلة لأيرلندا الشمالية لصالح جميع المجتمعات" مع احتمال حدوث استثمارات كبيرة إذا تمت استعادة تقاسم السلطة في ستورمونت.

ومن المفهوم أنه أو سوناك ، الذي سيعود إلى بلفاست الأسبوع المقبل لحضور حدث آخر يشارك فيه الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ، سوف يلمح إلى قمة اقتصادية كبرى في وقت لاحق من هذا العام لجذب الاستثمار الأجنبي.

واستقبل رئيس الوزراء البريطاني الرئيس الأمريكي في مطار بلفاست الدولي ليلة الثلاثاء في بداية زيارة يتوقع أن تمزج بين تصميم التفاهمات السياسية الدقيقة والإعلانات والأحداث الاقتصادية المرتبطة بالتراث الأيرلندي والكاثوليكي لبايدن.

وسيعقد اجتماع ثان مع سوناك منتصف صباح الأربعاء ، مع قادة الحزب المحليين ، على هامش الحدث الرئيسي في الحرم الجامعي الجديد لجامعة أولستر في بلفاست في الساعة الواحدة ظهرًا.

واضطر داونينج ستريت – مجلس الوزراء البريطاني- يوم الثلاثاء إلى نفي تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" يفيد بأن البيت الأبيض قلص اجتماع بايدن مع سوناك من لقاء ثنائي إلى اجتماع قهوة منخفض المستوى.

وقال متحدث باسم الحكومة  "لن أصفها على هذا النحو. ما زلنا نتمتع بعلاقات عمل إيجابية بشكل لا يصدق مع الرئيس والحكومة الأمريكية."

تعكس الزيارة القصيرة والمختصرة الحساسيات السياسية التي سادت بعد اتفاق سوناك الأخير مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واستمرار مقاطعة ستورمونت من قبل الحزب الاتحادي الديمقراطي.

مساعدة بايدن ردا على اتهامات بكراهيته للمملكة المتحدة: ليس معاديا لبريطانيا

ردت إحدى كبار مساعدي الرئيس الأمريكي، جو بايدن على اتهامات زعيمة الحزب الوحدوي الديمقراطي السابقة أرلين فوستر بأن الرئيس الأمريكي "يكره المملكة المتحدة"، وقالت إنه ليس معاديا لبريطانيا.

وبعد ساعات فقط من وصوله إلى بلفاست ، كان الغرض من زيارة بايدن القصيرة إلى أيرلندا الشمالية موضع تساؤل من قبل النقابيين الذين قاطعوا ترتيبات تقاسم السلطة في أيرلندا الشمالية لأكثر من عام ، مما يعني أن الإقليم ليس لديه حكومة مفوضة.

وفي إحاطة إعلامية في بلفاست ، أنكرت أماندا سلوت ، المساعدة الخاصة لبايدن والمدير الأول لأوروبا في مجلس الأمن القومي ، أن التراث الأيرلندي للرئيس جعله متحيزًا ضد البريطانيين فيما يتعلق بالمأزق المستمر بشأن الحكومة المفوضة في ستورمونت.

أعتقد أن سجل الرئيس يظهر أنه ليس معاديًا لبريطانيا. كان الرئيس منخرطًا بنشاط كبير طوال حياته المهنية التي بدأت عندما كان عضوًا في مجلس الشيوخ في عملية السلام في أيرلندا الشمالية والتي تضمنت المشاركة مع قادة جميع أحزاب أيرلندا الشمالية من كلا المجتمعين الرئيسيين .

وفي خطاب رئيسي ، سيرسل بايدن رسالة تؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة لعملية السلام في أيرلندا الشمالية و "رغبته القوية" في رؤية ازدهار اقتصادي دائم واستقرار سياسي.

وقالت إنه سيعقد اجتماعًا قصيرًا مع ريشي سوناك قبل خطابه الذي سيناقش فيه استراتيجيات لإعادة الحكومة المفوضة إلى جانب العمليات العسكرية المستمرة في أوكرانيا.

وقالت سلوت إن المملكة المتحدة تظل واحدة من "أقرب الحلفاء" للولايات المتحدة وأن البلدين سيواصلان العمل معًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق