4 مهرجانات أعفتها الحكومة من ضريبة الملاهي في 2022.. وزيرة الثقافة توجه بتكثيف الفعاليات الثقافية وتشكيل فرق عمل لاكتشاف الموهوبين

الإثنين، 17 أبريل 2023 04:58 م
4 مهرجانات أعفتها الحكومة من ضريبة الملاهي في 2022.. وزيرة الثقافة توجه بتكثيف الفعاليات الثقافية وتشكيل فرق عمل لاكتشاف الموهوبين

أثنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على التعاون المثمر بين الوزارة، بقطاعاتها المختلفة، والمبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»، تنفيذاً لخطة الدولة، لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء الإنسان، مع ترسيخ الهوية المصرية، وبناء قرى تكفل حياةً كريمةً لمواطنيها.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ووفد من مسؤولي «حياة كريمة»، لبحث سبل تكثيف التعاون، خلال الفترة المقبلة، في القرى التي تشملها المبادرة؛ حيث وجهت الوزيرة، بتكثيف الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية، وتشكيل فرق عمل لاكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات الإبداعية والفنية ودعمهم، وتسيير المزيد من القوافل الثقافية، وهي التجربة التي لاقت نجاحاً خلال شهر رمضان.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة، كان قد ذكر أن 668 عرضاً، تم تقديمها بدار الأوبرا المصرية، في عام 2021، مقارنةً 464 عرضاً، في عام 2020؛ كما استقبلت نحو 222 ألف مشاهد، في عام 2021، مقارنةً بنحو 111 ألف مشاهد، في عام 2020؛ وفي «إنفوجراف» منفصل، ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن 1975 فعاليةً، في عام 2021، أقامتها وزارة الثقافة بقصورها التابعة، لصالح ذوي الهمم، مقارنةً بنحو 1545 فعاليةً، في عام 2020.
 
ووفقاً لمركز معلومات مجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، كان قد تطرق إلى موافقة مجلس الوزراء، بإعفاء كل من المهرجان الصيفي، وأوبرا عايدة، فضلاً عن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، ومهرجان الموسيقى العربية، من ضريبة الملاهي، خلال عام 2022، في إطار تنفيذ برنامج الحكومة، لنشر الفنون الرفيعة والارتقاء بالذوق العام، والوصول بالمنتج الثقافي والفني لكافة المواطنين.
 
هذا، وقد وجهت وزيرة الثقافة، بسرعة إنشاء منافذ مشروع «كتابك»، بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والاهتمام بصعيد مصر؛ وأوضحت أن بداية منافذ مشروع «كتابك»، ستكون في سوهاج وقنا، مع مراعاة تنوع وشمول العناوين التي سيتم تزويد منافذ المشروع بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق