التضامن تنفذ 9 ملايين زيارة توعية أسرية ضمن برنامج «2 كفاية».. والوزيرة تؤكد أن زيادة الدور الإنتاجي للمرأة يقلل من الإنجاب

الإثنين، 17 أبريل 2023 08:25 م
التضامن تنفذ 9 ملايين زيارة توعية أسرية ضمن برنامج «2 كفاية».. والوزيرة تؤكد أن زيادة الدور الإنتاجي للمرأة يقلل من الإنجاب
سامي بلتاجي

نشر وزارة التضامن الاجتماعي، «إنفوجراف»، يشير إلى تنفيذ 9 ملايين زيارة توعية أسرية، ضمن أنشطة برنامج «2 كفاية»، للحد من الزيادة السكانية، منذ بدء المشروع، بالشراكة مع 108 جمعية أهلية، في حملات التوعية وتقديم خدمات الصحة الإنجابية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيڤين القباج، وفي كلمة لها، في 28 فبراير 2022، خلال فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، كانت قد ذكرت أن 400 جمعية أهلية مستهدفةً، ارتفاعاً من 102 جمعية تعمل في خدمات الرعاية، وبحث الفجوات، في إطار برنامج «2 كفاية»، من خلال عيادات تعتمدها «الصحة والسكان»، مع تدرب أطقمها؛ لافتةً إلى الحرمان من الحوافز في السلوك السكاني، ليس عقاباً، ولكن لدفع المواطنين إلى الإيجابية في ضبط النمو.
 
هذا، وتطرقت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى المفاهيم المختلطة حول الحرام والحلال، والقوة والضعف، وأثرها في الزيادة السكانية والحياة الكريمة، كالزواج المبكر، وحرمان الطفلة والمرأة من التعليم والعمل؛ موضحةً أن زيادة الدور الإنتاجي للمرأة، يقلل من دورها الإنجابي؛ حيث أن المجتمعات الفقيرة تتباهى بكثرة الإنجاب، خاصةً الأولاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة