محافظ شمال سيناء: تطوير بحيرة البردويل لزيادة المساحة المخصصة للصيد

الإثنين، 01 مايو 2023 03:53 م
محافظ شمال سيناء: تطوير بحيرة البردويل لزيادة المساحة المخصصة للصيد
محمد الحر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، علي دعم وزارة التضامن الاجتماعي لصيادي شمال سيناء، من خلال سداد متأخرات التأمينات الاجتماعية المستحقة عن الصيادين المضارين من الأحداث التي شهدتها المحافظة.
 
5b89aad9-d91c-4248-9e88-466e7acece81
 
وأضاف المحافظ، خلال لقائه باللواء الحسيني فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أنه يجري تطوير بحيرة البردويل من خلال 4 شركات بالتنسيق مع هيئة قناة السويس، لزيادة المساحة المستغلة للصيد في البحيرة وزيادة إنتاجيتها من الأسماك والقشريات، مشيرا إلي أن بحيرة البردويل تنتج العديد من الأسماك عالية الجودة ولها سمعة عالمية، منها الدينيس والقاروص واللوت والسهلية والطوبارة والعائلة البورية وسمك موسى والجمبري والكابوريا، لافتًا إلي أنها تتصل بالبحر عن طريق فتحات تسمى بواغيز، وهى التي تغذى البحيرة بالمياه والأسماك، كما تعتبر أحد مصادر البروتين الحيوي لسكان المحافظة وباقي محافظات الجمهورية، وذلك لعدم تأثرها بالتلوث الزراعي أو الصناعي أو الصحي. 
 
6535d54f-c9dc-4115-bfb1-7565b6bcfedc
 
وطالب المحافظ صائدي الأسماك في بحيرة البردويل، باستخدام شباك صيد مصدق عليها ومطابقة، وعدم استخدام شباك الصيد المخالفة حفاظا علي المخزون السمكي، والحفاظ علي البحيرة وعدم تلويثها.
 
من جانبه وجه اللواء الحسيني فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الشكر لمحافظ شمال سيناء علي دعم صائدي شمال سيناء.
 
وأكد فرحات، أن جهاز تنمية البحيرات يعمل على تطوير وزيادة الإنتاجية لمختلف البحيرات المصرية، ومن بينها بحيرة البردويل، وعدم السماح بأي أعمال تضر الصيد بالبحيرات، فضلًا عن زيادة الوعي لدي صائدي شمال سيناء من خلال جمعيات الصيادين، بناء على توجيهات القيادة السياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق