الشعارات المقدسة ودلالتها في تتويج الملك تشارلز.. معظمها يبلغ أكثر من 350 عاما.. السيوف الثلاثة ونسر زيت الميرون أبرز رموز الموكب الملكي

الإثنين، 01 مايو 2023 06:30 م
الشعارات المقدسة ودلالتها في تتويج الملك تشارلز.. معظمها يبلغ أكثر من 350 عاما.. السيوف الثلاثة ونسر زيت الميرون أبرز رموز الموكب الملكي

خلال أيام تشهد المملكة المتحدة مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ومن المقرر ان يسافر  تشارلز وزوجته كاميلا في طريق موكب اقصر من والدته الراحلة الملكة اليزابيث بعد ان ادخلا عدد من التعديلات على الحفل المرتقب.

ويشهد مراسم التتويج 2000 ضيف في كنيسة ويستمنسر ابي يوم 6 مايو، ووسط التيجان والسيوف والصولجانات المرصعة بالجواهر ستلعب الشعارات المقدسة التي تعود لاكثر من 350 علم  وترمز الى الواجبات والسلطات الملكية الدور الرئيسي في حفل التتويج.

الموكب

يتم حمل صولجان من الفضة يرجعان الى عامي 1660 و 1695 أمام الملك كرموز احتفالية لسلطته، بالإضافة الى طاقم القديس إدوارد الذهبي (1660).

سيف الدولة وتاج العملسيف الدولة وتاج العمل

ويتم حمل ثلاثة سيوف، نجت من دمار عام 1649، تشير إلى الأعلى وغير مغلفة وهم سيف العدالة الزمنية ، مما يدل على دور الملك كرئيس للقوات المسلحة ؛ سيف العدل الروحي، مما يدل عليه كمدافع عن الإيمان  وسيف الرحمة أو الكورتانا الذي له طرف غير حاد يرمز إلى رحمة الملك، وتم استخدام السيوف لأول مرة في تتويج تشارلز الأول عام 1626.

ويحمل سيف الدولة من عام (1678) الذي يرمز إلى السلطة الملكية أمام الملك ، ويستخدم بعد التتويج بدلاً من سيف القرابين المرصع بالجواهر ، والذي يتم الاحتفاظ به مع رموز أخرى في برج لندن.

الزيت

امبول زيت الميرون

امبول زيت الميرون

يُسكب زيت الميرون من أمبولة على شكل نسر من الذهب الخالص تعود لعام 1661 في ملعقة التتويج قبل المسح على راس الملك، ويشار الي ان رأس النسر قابل للنزع ويصب الزيت من خلال ثقب صغير في المنقار.

الهدايا

ومن بين الأشياء التي ستعطى للملك منذ ريتشارد قلب الأسد هي حلية حذاء الفارس الذهبية التي ترمز إلى قيم فارس مثل حماية الضعفاء وحماية الكنيسة وتحقيق العدالة.

ويتم تقديم سيف القرابين المرصع بالجواهر بشكل رمزي من قبل الملك على المذبح العالي ، ثم يتم إعادة شرائه مقابل 100 شلن صُنع عام 1820 لجورج الرابع ، وهو مزين ومزين بأحجار الماس والياقوت والزمرد ، وله شفرة من الفولاذ المطلي بالذهب كما تم وضع ذراعين ، أساور ذهبية عليها رموز وطنية مطلية بالمينا، حول معصم الملك، وتُعرف تقليديًا باسم أساور الإخلاص والحكمة ، ويعود تاريخها إلى عام 1661.

الجرم السماوي

الجرم السماوي

بالإضافة الى الجرم السماوي (1661) ، وهو أجوف ومصنوع من الذهب ، مقسم إلى ثلاثة أقسام ، تمثل القارات الثلاث المعروفة في العصور الوسطى، كرمز للسلطة المسيحية للملك ، يتم وضعه في اليد اليمنى للملك ويتم نقله إلى المذبح العالي قبل لحظة التتويج.

والخاتم الملكي الذي يرمز للكرامة والإيمان، صنع لتتويج ويليام الرابع (1831) ، ويتميز بالياقوت على شكل صليب القديس جورج ومُحاط بالماس.

وصولجان ملكي مع صليب. صنع في عام 1661 ، وتم تكييفه في عام 1910 ليحمل ماسة Cullinan I الضخمة على شكل قطرة ، أو نجمة إفريقيا ، وهي ماسة 530.2 قيراط. يمثل السلطة الزمنية للملك ويرتبط بالحكم الرشيد.

وعصا الملك مع الحمامة،  يُعرف تقليديًا باسم "عصا الإنصاف والرحمة" ، وهو يرمز إلى القوة الروحية للملك حيث تمثل الحمامة المطلية بالمينا الروح القدس.

التيجان

تاج سانت إدوارد، الذي سمي على اسم إدوارد المعترف ، لا يستخدم إلا في لحظة التتويج ، ويزن ما يقرب من 2.28 تم صنعه لتشارلز الثاني عام 1661 كبديل لتاج العصور الوسطى ويعلوه كرة وصليب يرمزان إلى العالم المسيحي ، ويتكون من إطار من الذهب الخالص مرصع بالياقوت والجمشت والياقوت الأزرق والعقيق والتوباز والتورمالين.

الملكة القرينة

تخضع القرينة لتتويجها إلى جانب الملك، ومن ضمن الشعارات المقدسة لها خاتم الملكة القرين ، وهو من الياقوت المرصع بالذهب ، صنع لتتويج الملك ويليام الرابع والملكة أديلايد في عام 1831 ، وعصا الملكة مع الحمامة هي رمز "العدالة والرحمة".

وتاج الملكة ماري، الذي اختارته الملكة القرينة للتتويج، هو المثال الأول في العصر الحديث للتاج الحالي المستخدم للتتويج. تشمل التغييرات والإضافات على التاج لهذه المناسبة إزالة أربعة أنصاف أقواس، وإضافة ماسات Cullinan III و IV و V ، والتي كانت جزءًا من مجموعة المجوهرات الشخصية للملكة إليزابيث الثانية. التصميم مستوحى من تاج الملكة الكسندرا عام 1902.

 

تاج الملكة ماري بعد التعديلاتتاج الملكة ماري بعد التعديلات

في نهاية التتويج، يتم استبدال تاج سانت إدوارد بتاج الإمبراطورية وهو المعروف ب "تاج العمل" الذي صنع لجورج السادس عام 1937. وهو مرصع بـ 2868 ماسة (منها Cullinan II أكبرها بوزن 317.4 قيراطًا) و 17 حجر ياقوت و 11 زمرد و 269 لؤلؤة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة