العمال ثروة مصر الحقيقية وسلاح التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.. سياسيون ونواب يهنئون أصحاب الأيدى العاملة.. ويؤكدون: الرئيس السيسي يضع العمال ضمن أولوياته

الإثنين، 01 مايو 2023 09:00 م
العمال ثروة مصر الحقيقية وسلاح التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.. سياسيون ونواب يهنئون أصحاب الأيدى العاملة.. ويؤكدون: الرئيس السيسي يضع العمال ضمن أولوياته

هنأ سياسيون ونواب العمال بمناسبة عيدهم الذى يتم احتفاء والاحتفال بهم يوم 1 شهر مايو من كل عام، مؤكدين أن العمال هم سلاح التنمية وثورة مصر الحقيقية، مشيدين بالقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اتخذها اليوم بشأن العمال واصفين إياها بالقرارات التى تعزز من قيمة العمل وتعزز الإنتاج، مؤكدين أن الرئيس السيسى يضع العمال على رأس أولوياته.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن عدد من القرارات بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، وقال الرئيس السيسى، فى كلمته بالاحتفال بعيد العمال اليوم: "وفى ضوء اهتمامنا الكبير بالعمل وأحوال العمال وتعويلنا على عمال مصر، للإسهام القيم فى النهضة الشاملة، التى نعمل من أجلها فقد قـررت ما يلـي:

إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية بصرف 1000 جنيه إعانة عاجلة، وإصدار وثيقة جديدة من شهادة "أمان" لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، والالتزام بالنسبة المقررة قانونا 5٪ لتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة، ودراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلى العمال وممثلى أصحاب العمل، وتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، وسرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وسرعة الانتهاء من الإجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين فى مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة، وإطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية فى المجتمع لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب، وقيام الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة فى سوق العمل مستقبلا.

وبدوره هنأ النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الاحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، الرئيس عبدالفتاح السيسى بعيد العمال.

كما هنأ النائب تيسير مطر عمال مصر فى كل مواقع العمل والإنتاج بعيد العمال، مؤكدا أنهم القوة الداعمة للاقتصاد القومى والذين يقودون مسيرة البناء والتعمير خاصة فى المشروعات القومية العملاقة.

ودعا النائب تيسير مطر جميع عمال مصر الى بذل مزيد من الجهد والالتفاف حول القيادة السياسية لمصر فى هذه المرحلة التى تواجه مصر وعبور التحديات الاقتصادية.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بقرارات اليوم أكد أن العمال علي رأس اهتماماته وأولوياته، مشيدا بما صرح به الرئيس خلال كلمته بمناسبة عيد العمال.

وهنأ النائب عصام هلال عضو اللجنة العامة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسى وجميع العمال بمناسبة ذكري عيد العمال، مؤكدا أنهم القيمة الحقيقية للبلد".

وقال "هلال": "يسعدنى أن أتقدم بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولعمال مصر الأوفياء بأصدق عبارات التهنئة مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة عيدهم السنوي ونحن نحتفل بتلك المناسبة نذكر بكل الفخر والاعتزاز قيمة العمل والإخلاص فى الأداء كركيزة للأمم نحو التنمية والتقدم والرخاء، ونؤكد على إجلالنا لمكانة عمال مصر الذين وهبوا أنفسهم لأجل عزة ورفعة وطنهم".

وأضاف "هلال": "عمال مصر هم الثروة الحقيقة التى تمتلكها الدولة، فلولاهم ما حققت مصر هذه التنمية المنشودة، والخطوات السريعة فى تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بقطاعات عدة فى فترة زمنية قياسية، مشيرًا إلى أن شباب مصر هم السند لها وعونها فى سبيل تحقيق أهدافها ومنالها".

وتقدم النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وعمال مصر بمناسبة عيد العمال، قائلا: بفضل العمل ترتفع الأمم وترتقى بمكانتها، والعمال هم أولئك الذين لديهم فرصة كبيرة للعب دور فاعل فى تشكيل المستقبل وبسواعدهم تبدء رحلة التنمية والبناء.

وأضاف النائب علاء عابد، أن كلمة الرئيس السيسى اليوم بمناسبة عيد العمال بشركة الشرقية للسكر بمحافظة الشرقية، جاءت تحمل شفافية وأيضا كشفت عن حرص الرئيس على عمال مصر وبخاصة العمالة غير المنتظمة وذوى الهمم والفئات البسيطة فى المجتمع.

كما ثمن النائب علاء عابد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة على أن يتم تحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، مؤكد صرف إعانة عاجلة تقدر نحو 1000 جنيه لغير المستفيدين من برامج الحماية، بعد اكتمال الإجراءات القانونية، مؤكدا أنها لفتة إنسانية ليست غريبة على فخامة الرئيس السيسى.

وأكد النائب علاء عابد، على أهمية قرار الرئيس بإصدار وثيقة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، وهو الأمر الذى عانى منه الكثير من العمال بسبب عدم وجود تأمين لحمايتهم فى هذه الحالات، وهى بمثابة إجراءات حمائية لعمال مصر خاصة مع حرص الرئيس على توجيه القطاع العام والخاص بزيادة الحد الأدنى للأجور ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة والتأكيد على الالتزام بتطبيق نسبة تشغيل 5% لصالح ذوى الإعاقة، وهو ما يؤكد حرص الرئيس على عمال مصر لأنهم بمثابة ثروة قومية 

كما أكد النائب علاء عابد على أهمية توجيهات الرئيس السيسى بدراسة مشروع قانون العمل والتوافق على صياغته النهائية بما يضمن حقوق العمال وصياغة بيئة عمل مواتية للاستثمار، وهذا يعكس اهتمام ومتابعة الرئيس لكل ما يهم العامل المصرى، انطلاقا من رؤية مصر للجمهورية الجديدة والتى يحتل فيها العامل المصرى ركن أساسى.

فيما هنأت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، جموع العمال بمناسبة عيد ميلادهم، مؤكدة أن جهود العمال تساهم فى بناء المجتمعات وتحسين جودة الحياة، مثمنا الرسائل التى وجهها الرئيس السيسى خلال كلمته اليوم للعمال.

وأشارت "الجمال" إلى أن حديث الرئيس السيسى اليوم كان نابعا من القلب، ووصل لقلوب المصريين جميعا، مشيدة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، مؤكدة أن ذلك دعم حقيقى لعمال مصر.

وقالت "الجمال": "بمناسبة عيد العمال، أتقدم بأطيب التهنئات والتمنيات لجميع العمال والعاملات فى جميع أنحاء العالم" موجهة رسالة للجمال قائلة: "إن عملكم وجهودكم المستمرة والمتواصلة تسهم فى بناء المجتمعات وتحسين جودة الحياة، وهذا يستحق التقدير والاحترام، لذلك، فإنى أشجعكم جميعا على الاستمرار فى النضال من أجل حقوقكم وتحسين ظروف العمل والحياة الاجتماعية والاقتصادية. وأتمنى لكم جميعا عيد عمال سعيد ومليء بالفرح والاحتفالات، وأن تحظوا بالرفاه والبناء فى حياتكم العملية والشخصية.

وبدوره قال النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسى هو الداعم الأول للعمال، وكان حديثه اليوم نابعا من القلب، وجاءت كل قراراته غير مسبوقة وفى صف عمال مصر سواء فى القطاعين العام والخاص أو العمالة غير المنتظمة.

وأكد د. حسين خضير فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مؤشر التنمية الرئيسى هو الاهتمام بحقوق العمال وتطويرهم ورفع مستواهم المهنى، ورفع إنتاجيتهم لأنهم يمثلون الركيزة الأساسية للعمل والإنتاج والتنمية الاقتصادية المنشودة، وهو ما تعمل عليه مصر ويظهر من خلال قرارات الرئيس وتوجيهاته.

وشدد وكيل صحة الشيوخ، أن عمال مصر هم الثروة الحقيقية التى تمتلكها الدولة، فلولاهم ما حققت مصر الخطوات السريعة فى تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بقطاعات عدة فى فترة زمنية قياسية، وما كانت قادرة على أن تخطوة بقوة نحو الجمهورية الجديدة كما هو حادث الآن. فعمال مصر هم أعمدتها نحو التنمية الشاملة والجمهورية الجديدة.

ولفت د خضير، ، الى أن الاحتفال بعيد العمال هذا العام يأتى متزامنًا مع تحقيق العمال عددًا من المكاسب، منها رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 3500 جنيه بنسبة تصل إلى نحو 191% خلال 8 سنوات، وهى نسبة قياسية ولم تحدث من قبل. مشددة: أن الرئيس السيسى عكف على تبنى استراتيجية وطنية لمواجهة البطالة، والتى من شأنها تعزيز خطط التنمية المستدامة، والعمل من خلال أسس منهجية لمعرفة احتياجات سوق العمل، وتأهيل الكوادر العاملة ورفع كفاءتها.

واختتم بالتأكيد على أهمية قرار الرئيس بإصدار وثيقة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، وهو الأمر الذى عانى منه الكثير من العمال، بسبب عدم وجود تأمين لحمايتهم فى هذه الحالات. فهذا القرار جاء بمثابة إجراء حمائى لعمال مصر، فى الظروف الراهنة، بالاضافة إلى التأكيد على الالتزام بتطبيق نسبة تشغيل 5% لصالح ذوى الإعاقة.

كما هنأ د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجميع الطبقات العاملة فى مناطق العمل والإنتاج بمناسبة احتفالات مصر بعيد العمال.

وأشاد د. ممدوح محمد محمود بالقرارات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، والتى تؤكد اهتمام وتقدير القيادة السياسية بعمال مصر، ودورهم الكبير فى تحقيق التنمية الشاملة، والنهضة التنموية التى تستهدفها الدولة، وبناء مستقبل مصر فى ظل الجمهورية الجديدة.

وقال أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى تعزز برامج الحماية الاجتماعية لعمال مصر الأوفياء، فى ظل التحديات الاقتصادية التى يشهدها العالم، ولها انعكاسات على الاقتصاديات الوطنية، من خلال إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف 1000 جنيه إعانة عاجلة، وإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، وتوفير بيئة عمل آمنة، والالتزام بمعايير العمل الدولية.

وأضاف رئيس حزب الحرية المصرى أن حزمة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بعيد العمال، تساهم فى تنمية مهارات العمال من خلال التوسع فى برامج التدريب للشباب من الجنسين والاستمرار فى تطوير المراكز التدريبية التى تعمل تحت مظلة المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، لمواكبة سوق العمل، فضلا عن سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، فضلا عن قيام الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة فى سوق العمل مستقبلا.

وأوضح د. ممدوح محمد محمود أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على دعم حقوق العمال وكل فئات المجتمع، فالعمال يقودون مسيرة البناء والتنمية، ولهم دور مشهود فى بناء المستقبل متسلحين بالروح والعزيمة والإصرار، وحب الوطن.

وبدوره قال النائب علاء عبدالنبى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بصرف إعانة عاجلة 1000 جنيه للعمالة الغير منتظمة خطوة مهمة ستقلل من آثار التضخم ويرفع العبء كاهل العمال، خاصة العمالة غير المنتظمة.

وأكد عبدالنبى فى تصريحات صحفية اليوم، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، أكدت بما لا يدع مجال للشك دور العامل المصرى فى خطة التنمية الشاملة وبناء مستقبل مشرق للدولة المصرية بسواعد مصرية مخلصة تتقن العمل، وأن الدولة حريصة على دعم العاملين فى مختلف القطاعات، وهذا يعود إلى إيمان المصريين بقيمة العمل، ودور العمل فى الحفاظ على استقرار المجتمع والمساهمة الإيجابية فى بناء حضارة الأمم.

وشدد، أن الرئيس منذ توليه، وهو يعطى اهتمام خاص بالعمل، حيث أنه اول رئيس يهتم بالعماله غير المنتظمة، وتأمين مستقبلهم، وأيضا بالمساواة بين الجنسين قى العمل، مما يؤكد أن القيادة السياسية تعطى للعامل مكانة متميزة فى الجمهورية الجديدة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة تكن كل تقدير واحترام للعمال وجودهم المستمرة لدفع عجلة الإنتاج والمساهمة فى مسيرة البناء والتنمية، مشيدا بقرار الرئيس بإصدار وثيقة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق