منحة العمالة غير المنتظمة 2023.. رابط التسجيل وموعد الصرف للمستحقين

الأربعاء، 03 مايو 2023 11:00 م
منحة العمالة غير المنتظمة 2023.. رابط التسجيل وموعد الصرف للمستحقين
العمال
ريهام عاطف

عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح  السيسي، باحتفالية عيد العمال والخاصة بـ منحة العمالة غير منتظمة 2023 ، تزايد البحث من جانب العمال الراغبين في الحصول علي منحة العمالة غير المنتظمة عن رابط تسجيل العمالة الغير المنتظمة 2023 بالرقم القومي وموعد صرفها ، ليتصدر البحث عن منحة العمالة غير منتظمة محركات البحث علي جوجل .
تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة
تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة
دعم عمال مصر
كان الرئيس السيسي خلال الأحتفال بعيد العمال أمر  بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ خاص بفئة العمالة الغير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة الغير المنتظمة بشكل مستدام، على أن يتم صرف منحة العمالة الغير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، قيمتها 1000 جنيـه.
إصدار وثيقة جديدة من شهادة "أمان"، السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل لـ العمالة الغير المنتظمة.
منحة العمالة غير المنتظمة
منحة العمالة غير المنتظمة
ما هي العمالة غير المنتظمة
قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمن الاجتماعي، إن مشروع القانون الجديد يستهدف تعريف مصطلح "العمالة الغير المنتظمة في مصر"، وهو يعرف العامل غير المنتظم على أنه عامل يعمل عمل غير دائم، ويتنقل من عمل لآخر.
رابط تسجيل العمالة الغير المنتظمة 2023 
  • الدخول على رابط التسجيل في منحة العمالة الغير المنتظمة.
  • الضغط على إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة بينها: «الرقم القومي – تاريخ الميلاد – الموقف التأميني – الاسم حتى الاسم الرابع- المهنة – الموقف من التجنيد – الحالة الاجتماعية- العنوان – رقم الموبايل».
  •  النقرعلى حفظ.
الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 
أتاحت وزارة القوى العاملة خدمة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة برقم التليفون بسهولة ويسر، من خلال الخط الساخن على الأرقام التالية:
  •  الاتصال على رقم 142 للاستفسار عن منحة العمالة الغير منتظمة 2023.
  •  الاتصال على الخط الساخن لوزارة القوى العاملة من خلال رقم 19468.
موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023
وحول موعد صرف  منحة العمالة الغير منتظمة 2023، أكدت وزارة القوى العاملة، بأنّه من المقرر أن يبدأ موعد الصرف فور الانتهاء من تأسيس وإنشاء صندوق الطوارئ لإعانتهم.
ويأتي ذلك بعدما تنتهي الوزارة من حصر أسماء العمالة الغير منتظمة المسجلة بصورة رسمية في دفاتر مديريات القوى العاملة في مختلف المحافظات، وتحديدًا من لم يسبق لهم الاستفادة من برامج الحماية الاجتماعية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق