كولر وباتشيكو يعلنان جاهزية الأهلي وبيراميدز لمباراة السوبر المصري بالإمارات غداً.. لسويسري يؤكد ثقته في قدرة فريقه على حصد البطولة.. والبرتغالي يعلن استعداد السماوى للتتويج بأول بطولة

الخميس، 04 مايو 2023 10:00 م
كولر وباتشيكو يعلنان جاهزية الأهلي وبيراميدز لمباراة السوبر المصري بالإمارات غداً.. لسويسري يؤكد ثقته في قدرة فريقه على حصد البطولة.. والبرتغالي يعلن استعداد السماوى للتتويج بأول بطولة

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى والبرتغالي باتشيكو المدير الفني لـ بيراميدز جاهزية الفريقين لمباراة السوبر المصري التى تجمع الفريقين في السابعة والنصف من مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة، باستاد محمد بن زايد بالإمارات.

وقال كولرعن المباراة: "لدينا تركيز كبير على مباراة السوبر، وأضعنا وقتا فى التحضير لمنافس مختلف فى مباراة السوبر"، وتابع خلال المؤتمر الصحفى: "بيراميدز نعلمه جيدا حيث لعبنا ضده فى الكأس وبدأنا التحضير أمس وأول أمس بعد معرفة الخبر مباشرة وحضرنا له ولا يفرق كثيرا فى التحضير لأننا نعرفه جيدا وتقابلنا معه أكثر من مرة".

كولر يتحدث عن أزمة المهاجمين

وتحدث كولر عن أزمة المهاجمين التى واجهت الفريق فى الفترة الماضية: "كنت قد طلبت ضم مهاجم وشاهدت مباريات لمهاجمين كثر، ولكن لأسباب كثيرة لم نوفق فى جلب المهاجم المطلوب، وفلسفتى ألا أتعاقد مع أى مهاجم، ولابد أن يكون اللاعب الجديد أفضل من اللاعبين الموجودين بالفريق، وقد كانت تصريحاتى السابقة لأنى لم أكن أعلم قدرات فريقى بشكل كافى".

كولر : لا فرق بين مواجهة الزمالك أو بيراميدز

تابع: "لدينا 3 مهاجمين أساسيين أثبتوا كفاءة عالية، وطورنا فى فلسفة الفريق بحيث ألا يقتصر التسجيل على المهاجمين فقط ولدى لاعبى الأجنحة وخط الوسط يحرزون الأهداف، وحاليا لا توجد مشكلة والثلاثة مهاجمين يؤدون بشكل جيد، ونفوز ونسير بشكل جيد جدا".

وعن المقارنة بين اللعب ضد الزمالك أو ضد بيراميدز، أكد كولر: "لن أقارن بين مواجهة الزمالك وبيراميدز فى السوبر، المقارنة غير جيدة بين الفريقين، وكلاهما فرق كبيرة ولديهما إمكانيات عالية ولاعبين على أعلى مستوى، وكلاهما لديه طريقة لعب وكرة مختلفة، ولكن تركيزي كيف سيلعب فريق وهدفنا دراسة أي خصم لمعرفة أسلوبه في الدفاع والهجوم لوضع الخطة المناسبة، وليس له علاقة بأيهما الأضعف والأقوى وكليهما فرق كبيرة، وما يهمنى هو التركيز مع فريقى وكيف ألعب المباراة وأدائى فى المباراة".

موقف كهربا

وفيما يثار حول محمود كهربا بشأن تعرضه للإيقاف أكثر من مرة، أشار كولر: "نحاول مساعدته نفسيا لتوفير حالة من الهدوء، بحيث لا يحدث مشاكل بشأن ايقافه ونحاول تهيئته نفسيا من أجل التركيز في أدائه ورغم كل الصعوبات قادر على الفصل بين هذه المشاكل وبين التركيز داخل الملعب".

باتشيكو : نسعى لبداية الألقاب

من جانبه، علق البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، على مواجهة الأهلي ، قائلاً في المؤتمر الصحفي للمباراة: "بيراميدز تأسس منذ فترة قصيرة، ورغم ذلك يلعب بطولات كثيرة، ونسعى لتحقيق أول بطولة في تاريخ النادي، والمباراة متكافئة بنسبة 50 _ 50 بين الفريقين.

أضاف: "نطمح في تحقيق لقب كأس السوبر أمام الأهلي، وسنلعب بروح عالية ومن السهل أن نتحدث عن الأعذار والإرهاق، وجميع النهائيات التي خضتها أمام النادي الأهلي فرقي قدمت أداء مميزا، سواء مع الزمالك أو بيراميدز وخسرت بأخطاء بسيطة. باتشيكو يرفض الأعذار
أكمل المدير الفني: "مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، لعبت بدون 3 لاعبين أساسيين، وفى مباراة بيراميدز في كأس مصر تعرض عبد الله السعيد لإصابة، ومن السهل التحدث عن أعذار لكن في النهاية هذه هي كرة القدم".
 
تابع: وجودنا هنا دليل على أننا فريق كبير، وقادمون من بطولة إفريقيا ومرهقون للغاية ونواجه الفريق الأكثر جاهزية والنادي الأهلي يستعد لمباراة السوبر منذ فترة".
 
اختتم مدرب بيراميدز: عبد الله السعيد أفضل لاعب في نادي بيراميدز وفي مصر بشكل عام، ولكننا قادرون على تعويض غيابه، لأننا نمتلك لاعبين مميزين".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة