هل يستعين كولر بالزمالك لعبور الترجي التونسي في رادس؟

الأحد، 07 مايو 2023 02:45 م
هل يستعين كولر بالزمالك لعبور الترجي التونسي في رادس؟

يسعى المدير الفني للأهلي، السويسري مارسيل كولر، لدراسة واستغلال مواجهة الزمالك والترجي في دوري المجموعات، التي انتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف، لوضع التشكيل الأمثل لموقعة الجمعة المقبل، فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها العاشرة مساء الجمعة المقبل باستاد رادس، خاصة وأن كولر يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء العودة بالقاهرة.
 
وعاد فريق الأهلي إلى القاهرة أمس، السبت، بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف مساء الجمعة بالإمارات ليتوّج ببطولة السوبر المصري للمرة الـ13 فى تاريخه، ومنح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبي الفريق راحة 48 ساعة على أن يستأنف الفريق التدريبات مساء غد على ملعب التتش بالجزيرة، فى بداية رحلة الاستعداد لمواجهة بطل تونس المرتقبة.
 
ويبدأ فريق الكرة بالنادي الأهلي، فى الخامسة عصر غد، الإثنين، الاستعداد لمباراة الترجي بملعب الأخير فى دوري الأبطال، واستقر الجهاز الفني للأهلي على السفر إلى تونس فى الرابعة عصر الثلاثاء، لخوض مباراة الترجي المقرر لها العاشرة مساء الجمعة المقبل باستاد رادس فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما تقام مباراة العودة 19 مايو الجارى فى القاهرة.
 
ويعكف كولر، على دراسة مباريات الترجى فى الدوري التونسى، وكذلك مبارياته الأفريقية فى دوري الأبطال، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف بطل تونس قبل ملاقاته، ويرغب كولر فى تحقيق فوز يسهل من مهمة الفريق الأحمر قبل مباراة العودة بالقاهرة المقرر لها الجمعة بعد المقبل باستاد القاهرة الدولى.
 
ويعكف كولر على عقد محاضرات فيديو مع لاعبيه لشرح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مباراة السوبر المصري أمام بيراميدز التي أقيمت مساء الجمعة الماضى، والعمل على تصحيحها قبل السفر لتونس لمواجهة الترجى. كما يعقد كولر جلسة مع الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأحمر لمعرفة موقف اللاعبين المصابين قبل التحضير لمباراته أمام الترجى.
 
وعانى الأهلي من أكثر من إصابة خلال الفترة الماضية، منهم من تعافى ومنهم من يواصل التأهيل، مثل عمرو السولية ورامي ربيعة ومحمد الضاوى حيث يرغب الجهاز الفني في استعادة كل اللاعبين قبل مباراة الترجى الحاسمة في مستقبل الفريق.
 
وعلى صعيد الترجي، كشفت تقارير صحفية أن إدارة الفريق التونسي بدأت اتخاذ عدة قرارات سريعة ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي «كاف»، على خلفية العقوبة بسبب أحداث جماهيره خلال مواجهة شبيبة القبائل الجزائري، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
وعاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نادى الترجي التونسي بمباراتين دون حضور جمهوره ومباراتين مع تأجيل التنفيذ، وغرامة مالية على النادي التونسي بقيمة 300 ألف دولار، ما يعادل 913 ألف دينار تونسي. وأكد موقع «فوت 24» التونسي أن الترجي قرر الاستئناف على قرار حرمان جماهيره من حضور مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي فضلًا عن التشديد علي ملف بسرعة النظر في الاستئناف قبل اللقاء المنتظر الجمعة القادمة وأضاف التقرير أن النادي الترجي سوف يستأنف على قرار لجنة الانضباط خلال الساعات القليلة المقبلة.
 
ووقعت أحداث عنف خلال مباراة الترجي الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا بسبب اشتباكات بين عدد من الجماهير وقوات الأمن ما تسبب فى تأخير انطلاق الشوط الثاني بـ45 دقيقة.
 
في غضون ذلك، أكد سامي العروسي، نجم الترجي التونسي السابق، أن الفريق التونسي في أزمات كبيرة قبل مواجهة الأهلي في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، قائلا: «هناك أزمات كبري في الترجي قبل مواجهة الأهلي وكان آخرها عقوبة اللعب بدون جماهير». وأضاف: «الحرمان من الجماهير ستكون صعبة للغاية أمام الأهلي، وهناك إصابات كبري في الترجي قبل مواجهة الأحمر أهمها الهوني».
 
وتابع: «بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام صعبة على الترجي بعد الأزمات الأخيرة ومواجهة الأهلي صعبة.. شاهدت مباريات الأهلي هذا الموسم ومستواه يرتفع من مباراة لأخري ويعود مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ليصبح أن يكون الفريق الصعب المتكامل، مشيرا إلى أن كهربا ومعلول أفضل لاعبي الأهلي وسيشكلان خطورة كبيرة أمام الترجي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق